أعلامات تدل على تعرض الرحم للبرد -حياة

يؤدي دائما البرد في الرحم إلى آلالام الطمث و ألم الجسم والانتفاخ. ويظهر هذا دائما من خلال عدم انتظام الدورة الشهرية، ألم الطمث، عدم الحمل، الإجهاض، أو عدم نمو الطفل بشكل طبيعي بعد الولادة. ربما البرد في الرحم يستمر لفترات طويلة وأنتِ لا تعرفين أي شيئ وتفقدي الوقت الصحيح لعلاج هذه المشكلة الكبيرة. حقيقتا إن برد الرحم لا يحدث فجأة ولكنه يرسل لنا إشارات في الحياة العادية، لكن لان الكثير منا لا يفهم، لذلك نفتقد علاجه في الوقت المناسب. لذلك علينا أن نعرف العلامات التي تدل على وجود برد في الرحم وهي :

1- عدم انتظام الدورة الشهرية

البنات أو النساء اللاتي يعانين من برد في الرحم يتعرضن لانتفاخ بسيط في البطن، كما يصطحب هذا وجع في الظهر والوسط، كما يتعرضن بعض النساء إلى قيء وغثيان، إذا كنتي تعانين من هذا أثناء الدورة الشهرية، اعلمي أن جسمكِ يبلغكي بأن هناك برد في الرحم.

2- تراكم الدهون في الخصر

تعاني النساء اللاتي لديها برد في الرحم بتراكم دهون في الخصر و صعوبة في التنفس وأرق وغيرها من الأعراض. وعدم استقرار في النبض. وفي بعض الأحيان تشعر بألم في الظهر والخصر وضعف في الأطراف. نتيجة لعدم وجود سعرات حرارية كافية في الرحم، تقوم الدهون بعمل حماية للرحم لاستمرار وظيفته الفيسيولوجية. وكلما كان الرحم به برد، كلما زاد تراكم اللحم في منطقة الخصر وزيادة الوزن وغيرها من الظواهر.

3-ألم في أسفل البطن

تشعر النساء والفتايات التي تعانين من برد في الرحم بألم في أسفل البطن، ربما تتأخر الدورة عدة أيام ويكون لونها باهت وكمية الطمث قليلة. في أثناء الدورة الشهرية، تتغير الحالة النفسية كما ستظهر أعراض مصاحبة مثل ألم الظهر.

4- وجود حبوب في الوجه

يصطحب وجود برد في الرحم بعض الأعراض الخارجية مثل اصفرار الوجه وكثرة وجود هالات سوداء ووجود حبوب في الوجه وهذا يدل على وجود برد في الرحم ووجود سموم كثيرة داخل الرحم لم تخرج بعد.

كيفية العلاج

يعتبر الرحم هو أكثر الأماكن في جسم المرأة عرضة للبرد، بمجرد دخول برد داخل خلايا الرحم، يتجلط الدم مما يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية وظهور علامات العجز وأيضا صعوبة الحمل. فالأنثى كالوردة، لا يظهر جمالها إلا مع تدفئة الرحم باعتباره جزء هام ومؤثر في جسم المرأة.

لمعرفة المزيد ، حمل تطبيق حياه ، هناك العديد من المواضيع النسائية الساخنة