لماذا تشعر المرأة بوجع بطن أثناء العلاقة الجنسية؟

إحساس الطرفين أثناء الجماع هام جدا، ولا تكتمل متعتها إذا شعر أحدهما بعدم ارتياح أثناء ممارسة الجماع سويا. هناك بعض النساء يشعرن بوجع أسفل البطن أثناء العلاقة الجنسية، هذا لا يؤثر فقذ على تجربة الطرفين أثناء العلاقة، بل أيضا يعود هذا بالسلب على المرأة. فما السبب وراء وجع أسفل البطن أثناء اللقاء الجنسي؟

هناك عدة أسباب تؤدي إلى شعور المرأة بوجع أسفل البطن أثناء اللقاء الجنسي وهي:

السبب الأول: رد الفعل عند إقامة علاقة جنسية لأول مرة

يرتبط الرحم بالمهبل ارتباطا وثيقا، ومن السهل حدوث استثارة وضغط له من الخارج. عندما يضخ الدم في الجهاز التناسلي، يحدث لأنسجة الحوض ردود فعل مختلفة مثل حدوث تشنجات وتقلصات مما يتسبب في حدوث ألم في أسفل البطن. وهذا يحدث في الجماع

الجنسي الأول للمرأة، ثم يقل تدريجيا.

السبب الثاني: إلتهاب الحوض

إلتهاب الحوض(مثل إلتهاب المهبل، إلتهاب عنق الرحم، إلتهاب الحوض) يتسبب أيضا في حدوث ألم في أسفل البطن، ويزيد هذا الإلتهاب عند الاستثارة. وهذا الألم يكون موجود ليس فقط وقت اللقاء الجنسي، ولكن أيضا في الأوقات العادية.

السبب الثالث: حساسية من السائل المنوي

يعمل البروستاجلاندين في السائل المنوي على تقلص رحم المرأة خاصتا الحامل، وهذا لا يسبب فقط ألم في البطن، بل ربما يتسبب في الولادة المبكرة أو الإجهاض. لذلك، يجب تقليل الجماع في فترة الحمل. وهناك بعض النساء لديها حساسية من السائل المنوي أو الواقي الذكري، وهذا يتسبب في حدوث حساسية للجسم بأكمله، ويتسبب في حدوث ألم في أسفل البطن. ربما تغيير نوع الواقي الذكري سيحل مشكلة ألم البطن.

السبب الرابع: عنف الرجل أثناء الجماع

عندما يكون الرجل عنيف أكثر عن الحد هذا يعلي من ضغط البطن عند المرأة، كما يتسبب في وجود ضغط زائد على الرحم و الأمعاء والمثانة. وعندما تتخذ المرأة دور الفارسة، يسهل تغير وضع الرحم وغيره من الأجهزة المحيطة، وبالتالي يحدث تغيير بوظائف الأنسجة، لذلك يتسبب في وجع أسفل البطن.

السبب الخامس: طول مدة اللقاء الجنسي

إذا زاد وقت اللقاء الجنسي عن الحد، استمرار الاندفاع يتسبب في ضخ الدم بزيادة في الحوض، وربما يتسبب في حدوث متلازمة احتقان الحوض مما يؤدي إلى حدوث ألم في أسفل البطن. تغيير الأوضاع أثناء اللقاء الجنسي له فائدة في تدفق الدم وتقليل الوجع والألم.

المصدر: تطبيق حياة

لمعرفة المزيد ، حمل تطبيق حياه ، هناك العديد من المواضيع النسائية الساخنة