ما الذى يجب تجنب تناوله اثناء الدورة الشهرية ؟

1-الكاكا

تعد الكاكا نوعا من الاطعمة الشتوية , اذا اكلتها المراة اثناء الدورة الشهرية فسياثر على تدفق دم الحيض لديها وبالتالى سوف يبقى الدم فى منطقة البطن مما سيؤدى الى حدوث ألم بالبطن حتى انه سيطيل من فترة الدورة الشهرية.

فيما عادا التأثيرات التى ذكرت فوق الى ان اكثر اضراره فى الواقع لجسم المرأة هو انه يحفز الرحم على الانكماش . والرحم بالنسبة للمرأة هو جهاز حيوى هام للغاية , لو انها لا تنتبه دائما للاعتناء به سوف يظهر برود الرحم وبالتالى سوف يؤثر على الحمل .

2- السلطعون

النوع الثانى هو السلطعون من الاكلات التى لا يمكن اكلها فترة الدورة الشهرية . اكل السلطعون اثناء الدورة الشهرية يسبب فى ان الدم يعود مرة اخرى الى الحوض مما قد يسبب الى انسداد انبوب فالوب وبالتالى سيوثر على المبايض والرحم .

3-شاى الخوخ

شاى الخوخ لديه تأثير اتجاه الدورة الدموية ,لوشربت منه المرأة اثناء الدورة الشهرية سوف يؤدى الى زيادة كمية الدم ,وبالتالى لن يكون مفيد للمراة التى تحافظ على صحتها من السهل ان يحدث نقص بالدم فيؤدى الى حالة الهبوط.

4- الاطعمة المقلية

بالنسبة للنساء فى فترة الحيض ,فأن الاطعمة المقلية هى اطعمة مضرة بشكل كبير .سوف تضر بهرمون البروسترون الذى يفرز داخل الجسم,وتتزايد افرازات الدهون , ويصبح الجلد دهنى ,بنفس الوقت يتوسع زيادة الشعر ويتحول لون الجلد ليصبح شاحب وغير طبيعيا . تناول الاطعمة المقلية اثناء فترة الحيض يؤدى الى تعب الجلد وسهولة تحفيز ظهور حب الشباب والتهاب الشعيرات وغيره من المشاكل الجلدية الاخرى . ولان التمثيل الغذائى للماء وكذلك دهون الدورة الشهرية يتبطئا فبالتالى اكل الاطعمة المقلية هذا الوقت سوف تؤدى الى تكدس الدهون بالجسم

5-شاى ثقيل

فترة الدورة الشهرية ,تفقد النساء كمية كبيرة من الدم ,وغالبا يرافقه فقر الدم .لتحسين فقر الدم تحتاجن الى تناول كل الاطعمة الغنية بعنصر الحديد فى الوقت المناسب .لكن شاى ثقيل يحتوى على خليط من الحديد والتانيك مما يؤدى الى حدوث ترسيب فينتج امتصاص للحديد بالجسم مما يؤدى الى حدوث فقر الدم وذلك لان الجسم لا يعوض بالحديد فى الوقت المناسب . بالاضافة الى شاى ثقيل يحتوى على نسبة عالية من الكافيين الذى يمكنه ان يحفز اوعية الدم والجهاز العصبى فيؤدى الى حدوث ألم الدورة ,وطول فترتها والزيادة المفرطة بنزول الدم .

6- البطيخ

بيئة الرحم عند المراة عندما تكون فى حالة من الدفء فيكمن ان ينزل الدم بانتظام نظيف . لكن البطيخ يعد من الاكلات الباردة التى تؤدى الى خروج الدم على هيئة كتل وبالتالى لن ينزل بسهولة فيسبب حدوث الالم الدورة الشهرية . كما ان بنية الاعضاء التناسلية للمراة تعد مخفية فبالغالب اكل الاطعمة الباردة سوف يؤدى الى اهدار طاقة الجسد مما يسبب تعرض الرحم للاضرار وحدوث حالات انقطاع الدورة او قلة كميتها وغيرها من الحالات .

7-المشروبات الغازية

تحتوى المشروبات الغازية على كمية كبيرة من الفوسفات وبعد ان يتم دمجها مع عنصر الحديد يحدث لها تفاعل كيميائى ,فيؤثر على امتصاص الحديد . وبالتالى شرب المشروبات الغازية خلال فترة الدورة الشهرية سوف يؤدى الى الارهاق والتعب ونقص الطاقة وغيرها من الاعراض الاخرى . حتى انه سيؤدى الى حدوث الام الطمث. فيماعاد تاثيرها على الدورة الشهرية الا انها ايضا تحتوى على بيكربونات الصوديوم بكمية كبيرة , التى تختلط بسائل المعدة مما يؤدى الى انخفاض المقدرة على الهضم وتطهير المعدة كمية كبيرة فيحدث فقدان الشهية .

8- الشوكلاته

العديد من النساء يعتقدن ان تناول الكثير من الشوكلاته سوف يساعدهن على التخلص من الالم الدورة ,وقد تزيد من طاقتهن .لكن هذا اعتقاد خاطئ .فالشوكلاته تحتوى على مادة الكاتيكولامينات التى تزيد من الحيض لديهن والالم الصدر . الشوكلاته ايضا تنتمى الى الحلويات الغنية بنسبة سكر عالية , فلن تتمكن من تحسين اعراض الحيض بل ايضا سوف تؤدى الى عدم استقرار السكر بالدم ,مما يؤثر على توازن الهرمونات داخل للجسم ,وزيادة الشعور بعدم الراحة.

المصدر: تطبيق حياة

لمعرفة المزيد ، حمل تطبيق حياه ، هناك العديد من المواضيع النسائية الساخنة