30 ثانية مع حياة :لماذا تشعر الحامل بكره زوجها المفاجئ؟

*الت قلب ات ال هرمون ية والجسمانية والفسيولوجية، التي تمر بها ال حامل في شهور الحمل الأولى، التي تُعرف بشهور الوحام، تجعلها حساسة تجاه أبسط الأشياء، مثل الروائح والمواقف المؤثرة، خاصة مع مرورها بتعب الحمل من دوار وغثيان وقيء ورغبة في النوم مع ال إرهاق والخمول.

*وكل هذا يؤثر بشكل كبير على نفسية الحامل ومزاجها، ويجعلها لا تتحمل رائحة زوجه ا أو تقبيله أو احتضانه، وتنفجر باكية لأتفه الأسباب، وتبتعد عن ال علاقة الحميمة، لأنها لا تشعر بأي إثارة أو نشاط لممارستها.

*بمعنى أدق، تكون الحالة النفسية والجسمانية في أدنى معدلاتها، فتبدأ ال زوجة بالشعور بالنفور من زوج ها وتصب عليه كل غضبها وانزعاجها وتقلبات ال هرمونات الحادة، حتى لو كانت لا تنزعج من تصرفاته من قبل.

* سرعان ما تنتهي هذه الحالة مع مرور شهور الوحام الأولى بسلام، وتبدأ الزوج ة في استعادة نشاطها تدريجيًا والحصول على قدر كافٍ من النوم والطعام والاستمتاع بال حياة ، بعيدًا عن دوار الصباح والغثيان والشعور بالخمول، فتعود المياه إلى مجاريها الطبيعية وتبدأ فترة ما يسمى بشهر عسل الحمل، إذ تزداد الرغبة في العلاقة الحميمة وتتحسن حالة الح امل النفسية والجسمانية بشكل كبير.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • اسيل

    عندما كنت حامل احببت زوجي ولم اكن ارغب بان يبتعد عني ابدا في حدا صار فيه مثلي احكولي

    • نرجس

      انا

  • مستخدمة حياة

    إذا كنتي سعوديه او مقيمه ف السعوديه انتي محظوظه لان يتوفر لك عمل من المنزل بمكافاه شهريه تصل للالوف اللي حابه تشتغل من البيت تتواصل معي واتساب اشرحلها 0552833620

  • 🍬بنبونة🍬

    انا حساسة جدا جدا جدا ابكي من كلمة و اتأثر من موقف و افرح من نظرة زوجي حبني واتعلق بي و حب حساسيتي لاكن الان بدأ ينزعج منها صدقوني هالشي مو بيدي حتى اني مرات اصل للنشوة اكثر من مرة بالسرير اصل للرعشة من مجرد اللمس اعمل ايه بس عشان ما ينزعج؟؟

  • نورهان الدليمي

    كنت حامل كرهت زوجي وبعد الولادة لم تبقا رغبه لدي فيه لحد الان

  • طب النفس

    😂شهر عسل الحامل

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 11 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ