30 ثانية مع حياة : 4 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

وصفة الزيوت النباتية

تتصدر الزيوت النباتية روشتة علاج تشققات الكعبين باستخدام وصفات طبيعية، ويمكنك استخدام أى من زيت الزيتون أو السمسم أو زيت جوز الهند ، وأى زيت نباتى آخر غير مهدرج.

وللحصول على أفضل نتائج طبق ى هذه الوصفة قبل النوم لمنح الزيت الوقت الكافى للتغلغل فى بشترك.

30 ثانية مع حياة : 4 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

طريقة استخدام الزيوت النباتية لعلاج تشققات الكعبين:

أولاً انقعى ق دم يكِ فى الماء والصابون وافركيهما بحجر الخفاف، ثم اغسلى قدميكِ وجفيفهما جيدًا بعدها طبقى أى زيت نباتى على عقب قدميكِ وباطنها ثم ارتدى زوج من الجوارب النظيفة واتركيهما حتى الصباح.

وصفة دقيق الأرز

يعتبر دقيق الأرز من أنجح الوصفات الطبيعية فى تقشير جلد القدمين والكعب حيث يساعد على إزالة الجلد الميت وبالتالى يمنع التشقق والجفاف.

30 ثانية مع حياة : 4 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

طريقة استخدام دقيق الأرز لعلاج تشققات الكعبين:

امزجى القليل من دقيق الأرز مع القليل من العسل الأبيض و عصير التفاح وخل التفاح و قلب يهما حتى يصبح المزيج عجينة سميكة ويمكنك أن تضيفى إلى العجين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

انقعى قدميكِ فى ماء دافئ ل مدة 10 دقائق ثم افركيهما بلطف بالعجين وكررى هذه ال عملية عدة مرات فى الأسبوع حتى تصبحى راضية عن النتيجة.

وصفة الليمون

تساعد الخواص الحمضية لليمون فى تليين جلد الكعبين مما يمنع تشققهما، ولاستخدامه انقعى قدميكِ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة فى ماء دافئ مع عصير الليمون.

وتجنبى استخدام الماء الساخن جدًا لأنه يمكن أن يجعل قدميكِ أكثر جفافًا. بعد 15 دقيقة افركى كعبيكِ بالحجر الخفاف ثم اغسلى قدميكِ وجففيها جيدًا.

وصفة ماء الورد والجليسرين

مزيج الجلسرين وماء الورد يعتبر من أنجح الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات الكعبين، فالجلسرين يلين الجلد وماء الورد يمنحه فيتامينات "A، C، B3، D، E" وهو أيضًا غنى بمضادات الأكسدة وبه خصائص مضادة لل التهاب ات ومطهر.

30 ثانية مع حياة : 4 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

ولاستخدام ماء الورد والجلسرين لعلاج تشققات الكعبين، اخلطى كميات متساوية من الاثنين وافركى كعبك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش.

المصدر: اليوم السابع

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • عشقي هو زوجي

    شلون اتخلص من تشققات القدم

    • Ghada AlHamadi

      سوي شمعتين زيت زيتون بس خلي الزيت اكثر من الشمع واعصري ليمونه واحده وسخني الزيت وحطي الشمع لما يذوب وعصير الليمونه وبعدين نزليه من النار وخليه يبرد في علبه زجاجيه وبيرجع قوامه زي الكريم وكوني ادهني قدمك في الليل والبسي شرابات والصباح غسليهم وان شاءالله تستفيدي

  • زهراء زهراء

    اوكي

  • نسيم الصباح

    بنتي عمرها 11سنة تشكو من حكه في فروت الاشعر رجال الي يعرف علاج لا يقصر

  • لامار الغيثي

    ختبمجغ

  • Rusal Ahmad

    بس اريج علاج لاكزمة 👌

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 25 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ