حكايات حياة: لم يكن حباً بل كان سذاجة مقابل غدر

لقد احتفظت بتفاصيل حكايتي في قلب ي و لم يكن لدي الجرأة على الإفصاح بها، حتى أنني لم أدونها في م ذكر اتي، فلماذا أدونها وقد كانت أسوأ ما عشته!

لكن عن دم ا شاهدت إعلان حياة عن كتابة القصص، أحبيت أن افصح عن همي الذي مر عليه أكثر من أربعة سنوات...

بدأت حكايتي في السنة الثالثة من دراستي الجامعية، درست الجيولوجيا وكنت م ولع ة بها، لم أكن من تلك ال فتيات اللاتي يسعين للفت نظر الشباب والإيقاع بهم، فقد كنت مجتهدة حقاً، أحببت مجالي و محيطي الذي اختاره الله سبحانه وتعالى لأكون من المميزات به، لم أكن جميلةحتى، فتاة عادية ترتدي حجاباً كأغلب الفتيات في ال مرحلة الجامعية، فتاة وقعت في حب المعيد الذي طالماً سعى جاهداً للفت نظرها بطريقة أو بأخرى...

لم أكن أهتم في البداية، فهو لم يكن وسيماً أبدًا ولم يكن حتى من طبق ة إجتماعية راقية، بل كان أقل من العادي، فقط معيد يدرسني المحاضرات في الجامعة.

وأخيراً قررت أن احضر بعض الكورسات لأقوي مهاراتي اللغوية والبحثية، ولسوء حظي أنه كان من الأشخاص المسؤولة عن تلك الدروس، زادت فرص لقائنا وزاد كلامنا وأحاديثنا ، وخطوة بعد خطوة عثر المعيد على نقطة ضعفي واستغلها في التقرب لي.

زادت نظراته وتلميحاته وأصبح يتشاجر مع من يضايقني ويدافع عني حتى أحسست أنه بطلي و سندي، لم أكن أدري انها مجرد حيلة من حيله الكثيرة في الإيقاع بالفتيات.

وانغمس سهم الكيوبيد في قلبي وأصبحت أبحث عنه في كل مكان ، أصبحت اتخيل ضحكاته واتذكر نظراته واتمني لو أنني قادرة على الانغمار في حضنه الدافئ...لكن حدث عكس ذلك!!

سافر المعيد إلى المعسكر الصيفي في إحدى الدول النامية وهناك وجد ضحيته التالية، وقل كلامنا حتى انقطع، وزادت حججه الفارغة في تبرير بعده عني.

عاد حبيبي إلي مرة أخري ، ولكن في قلبه حبيبة أخرى،لكن لم ينتهي الأمر بهذا الشكل، بل أصبحنا حبيبتان لشخص واحد،كيف عرفت؟؟

عرفت عندما تحدث إلي الجميع ووكأنني زوج ته، وفجأة وجدت نفسي أشهر من الأساتذة وأصبحت حديث الجامعة كلها دون مبالغة، طار قلبي من السعادة، لكنه لم يصرح لي بأي شئ حتى!! ترا ما الذي يدور برأسه؟؟

وفي يوم من الأيام جاءني صديق قائلا:"سمعت من قرب موعد خطبة المعيد وطالبته"، فاندهشت من كلامه ودخلت إلى صفحة المعيد الخاصة بالفيس بوك فلم أر شيئا!!!
كما أنه لم يصرح لي بحبه رغم كل هذا الوقت!!
وبعدها قررت أن اسافر إلى أي مكان حتى أتخلص من توتري، فأرسل لي رسالة ذاكرا فيها :" ليس أنا من يتلاعب به"

اندهشت حقا مما قاله وسألته عن أي لعبه تتحدث؟

فقال "ستعرفين قريبا"!!

سافرت و كنت أعيش اسود أيام حياتي على الإطلاق ، وأعلن خطبته من حبيبته الأخرى، ودخلت أنا في حالة اكتئاب أدت إلى إدمان التدخين و الإنهيار العصبي ...حتى عدت إلى رشدي وشكوته إلى ربي الذي انتقم منه اشد انتقام، فقد المعيد وظيفته المرموقة و أصبح بلا عمل، أصبح يعمل نفس عمل الشخص الذي طالما انتقده، ساءت حالته الصحية و مكث في المستشفي ل مدة ليست بال طويل ة ولا ب القصيرة ...وأخيراً أصبح أسوأ شيء عشته بحياتي.

أتمني أن لا تتعلقوا بأي شخص لمجرد كلمة أو نظرة أو حتى وعد بالزواج، من يحبك سيطرق بابك ويتمني رضى والداك.

شكراً

#حكايات حياة#

بقلم: إسراء أبو السعود

المصدر: حياة



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • لؤلؤة الإيمان

    حبيبتي إذا قال لك شاب انه معجب بك اويحبك قوليه اطلبني من ربي في سجدة ومن أبي في جلسة

    • لؤلؤة الإيمان

      شكرا😊

    • 🌻سنيوريتا🌻

      صح كلامج

  • Eman Ghanim

    هل هناك فعلا حب ام نحن نوهم أنفسنا به لماذا تنجرف المرأة اكثر من الرجل هل للرجل أساليب يتحايل بها على المرأة ام هوه اذكى منها أم يحبها لرغبة ياخذها منها كل هذه الأسئلة هل هناك من يجيبني عليها الذي اعتقده ان هناك حب وحب حقيقي وليس الحب وهم وانما ليس هناك ابطال حقيقيون يعرفون معنى الحب عابثين بالحب

    • Mariam ✨

      نعم هناك حب نظيف طاهر الله زرعه في كل قلب ولاكن الانسان بفعله لوث ه الحب اللي بقلبه

    • اسيرةالاحزان

      لا مافي بالحياه شي اسمه حب الا بعد الزواج بيكون حب حقيقي اما قبل الزواج فهاذي كذبه الزمن

    • Coco Blooming

      لا يوجد فكل رجل يحب شخصه ويحب والدته ويحب عمله فقط الرجل لايعرف اضلا معنى الحب

  • أم أنس

    من خلال قراءتي لبعض التعليقات عايزة اقول حاجة يا ريت تتفهم صح من حقك تحبي بس مش من حق أي واحد يجرحك و يضحك عليكي أول حاجة وحشة تجرحك و تبكيكي من اللي انت بتحبيه، و اول ما شعور الخوف و التوجس يدخل قلبك، خليكي قوية و اخرجي من حالة الحب اللي اتحطيتي فيها

  • مامة بلال

    فعلآ من يحبك يطرق بابك صحيح انا اختي ايام الجامعه زملها في نفس الدفعه قالها انه معجب بيها بائله فتره فهي رفضت اي ارتباط خارج البيت وادته رقم اخونا الكبير وقالتله كلمه وفعلآ كلمه وماشاء الله معاهم اولاد يعني فعلآ الى ناوي ارتباط بجد بيدخل البيت من بابه والبنات المفروض يبئه عندها وعي بكده

    • Sol Idad

      الحب كدبة الي بحب صحيح مبخنشي

    • بيلسان

      الله عليك, صح منطوقك

    • Coco Blooming

      صح كلامك ام بلال

    • ازهار الربيع

      صح لسانك

  • Shereen Ahmed

    الحب اكبر وهم في الدنيا مفيش حاجه اسمها حب اصلا

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 129 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ