أستاذ أوعية دموية يحذر من إهمال مرض دوالى الساقين

أستاذ أوعية دموية يحذر من إهمال مرض دوالى الساقين

أستاذ أوعية دموية يحذر من إهمال مرض دوالى الساقين

أكد الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدم وية بجامعة القاهرة أن أعراض دوالي الساقين تبدأ من خلال تجمع ال دم بالأوردة بعد فشل الصمامات واحتقان الدم الذى قد يؤدى إلى ألم وإحساس بالثقل وتعب بالساق خصوصا مع الوقوف ل مدة طويل ة بال إضافة الى وجود شد عضلي أو تضخم في أسفل الساق مع حكة أو حرقان بالساق وبالقدم.

وقال الدكتور وليد الدالى أن دوالى الساقين تتطور لو تركت بدون علاج وتسوء حالة الدوالي مع مرور الزمن وشدة التطور تختلف من مريض إلى مريض.

وأضاف الدكتور وليد الدالى أن البدء بالعلاج لا بد أن يبدأ من خلال التشخيص الدقيق للدوالي وذلك أولا بالتاريخ ال مرض ى والفحص السريري وتقييم درجة الدوالي كما يتم إجراء فحص مفصل لأوردة ال رجل والفخذ بالأشعة الصوتية “الدوبلر” في حالة الوقوف وتقييم وظيفة الصمامات الوريدية بالأوردة السطحية والعميقة والأوردة الرابطة بينهما وتشخيص مصدر ارتجاع الدم للأوردة السطحية.

واشار الدالى أن التشخيص يجب أن يتضمن التأكد من عدم وجود جلطة بالأوردة كما ان علاج الدوالي بال ليزر أحدث ثورة في علاج الدوالي، وأصبح علاج الدوالي ت جرب ة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي المصاحب للجراحة .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ