اكتشفي فوائد حمض الفوليك للرجال

حمض الفوليك  قد يحسن من احتمالات حدوث إنجاب ال أطفال لدى الرجال ،حيث وجدت دراسة جديدة “وجود صلة بين مستويات عالية من المواد الغذائية في وجبات الرجال والنوعية الوراثية للحيوانات المنوية الخاصة بهم”، الدراسة وجدت صلة بين تناول حمض الفوليك ونسبة الـشذوذ في خلايا الحيوانات المنوية.

تفاصيل الدراسة : في الحالات الطبيعية يجب أن تكون الحيوانات المنوية صحية اى نسخة واحدة من كل كروموسوم جنس ي (X أو Y) ولكن ع دم توازن الكروموسومات يعني احتواءها على الحيوانات المنوية باعداد غير طبيعية من الكروموسومات و حوالي 1٪ إلى 4٪ من الحيوانات المنوية من الذكور الأصحاء لديهم نوع من هذا الشذوذ

في هذه الدراسة  اتصل الباحثون بـ 97 متطوعا الذين كانوا ب صحة جيدة، دون-تدخين، منهم الموظفين الحاليين أو المتقاعدين وأرسلوا الى المشاركين استبيان لجمع المعلومات عن خصائصهم الاجتماعية والديموغرافية والتاريخ الطبي و الإنجاب ، ونمط ال حياة . وشمل الاستبيان أيضا قسم الطعام وانواعه و كمية الأطعمة التي تؤكل يوميا. وأرسلوا الى المشاركون أيضا تعليمات لجمع السائل المنوي فى وعاء معقم لتوفير عينة من الحيوانات المنوية.

وحلل الباحثون عينات الحيوانات المنوية لتحديد ما إذا كان لديهم أي شذوذ. نظروا للشذوذ المرتبطة بالاضطرابات الوراثية مثل كلاينفلتر الثلاثي X، XYY، و تيرنر ومتلازمات داون. وكان تسعة وثمانون من الرجال متاحون للت حلي ل بعد استبعاد اولئك الذين لديهم انخفاض فى نسبة الحيوانات المنوية أو بيانات استهلاك المواد الغذائية غير صالحة للاستعمال. واستخدم الباحثون أساليب إحصائية لتقييم ما إذا كان هناك أي علاقة بين تناول اطعمة معينة و أنواع مختلفة من الشذوذ وحساب متوسط  الاستهلاك اليوم ي (من النظام الغذائي وخلال المكملات الغذائية) من المغذيات الدقيقة المختلفة ( فيتامين C، فيتامين E ، بيتا كاروتين، حمض الفوليك والزنك). واخذ الباحثون في الحسبان أيضا بعض العو امل التي يمكن أن تؤثر أيضا على صحة الحيوانات المنوية، على سبيل المثال تاريخ ال مرض ، ومؤشر كتلة الجسم، والتاريخ المهني واستخدام التبغ والكحول والكافيين، بين التعرض أخرى.

نتائج هذه الدراسة :وجد الباحثون أن العديد من المغذيات والاطعمة ارتبطت مع انواع معينة من التشوهات مختلفة. وارتبط ارتفاع كمية حامض الفوليك مع 19٪ تشوهات أقل (جميع أنواع)  من الرجال الذين يتناو لون كميات منخفضة من حمض الفوليك .

وخلص الباحثون أن تناول حمض الفوليك تحديداً يؤثر على الصحة التناسلية للذكور. حيث وجدوا أن مجموع السعرات من حمض الفوليك يرتبط مع انخفاض فى تشوهات الحيوانات المنوية في الذكور الصحية .

يستخدم جسم ال رجل أيضا حمض الفوليك لبعض الوظائف الفسيولوجية يوفر حمض الفوليك فوائد صحية عديدة، مما يجعل من المهم للرجال الحصول على ما يكفي من هذه المواد الغذائية.
حمض الفوليك هو شكل اصطناعي من الفولات، واحدة من فيتامين B . هذه ألاطعمة تساعد جسمك على كسر الدهون وال بروتين ات والكربوهيدرات إلى أشكال قابلة للاستخدام والحصول على الطاقة. يساعد حامض الفوليك أيضا خلايا الجسم على خلق جزيئات DNA جديدة، وتصنيع خلايا الدم الحمراء لتنتج المواد الكيميائية في الدماغ يجب ايضاً ان توجد مستويات مناسبة من حامض الفوليك الضروري لعقلك و الجهاز العصبي بشكل صحيح. النقص في حمض الفوليك قد يسبب العديد من المشاكل بما في ذلك المزاج المكتئب أو عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

الجرعة
الذكور الذين تتراوح أعمارهم 9-13 تحتاج 300 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم.
للذكور تتراوح أعمارهم بين 14 و كبار السن، الجرعة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك 400 ميكروغرام.

المصدر:  almrsal

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ