فوائد السميد للرجيم .. بديل صحي للدقيق الأبيض يساهم في التخسيس

ال سميد هو أحد منتجات القمح التي تُستعمل في عمل العجين وكذلك في صنع ال حلويات وبعض الأكلات، وعادًة ما يكون لون ه أصفر أكثر من الدقيق، ولكن هل يساهم السميد في خسارة الوزن الزائد؟ تابع المقال.

السميد منخفض السعرات الحرارية يحتوي ربع كوب من السميد الجاف على 150 سعر حراري، وغالبية هذه السعرات الحرارية أي ما يقرب من ثلاثة أرباع هذه السعرات تأتي من محتوى السميد من الكربوهيدرات، وهذه الكربوهيدرات بمثابة مصدر غني للوقود والطاقة لأنسجتك، و 15 % من السعرات الحرارية تأتي من ال بروتين الذي يغذي البشرة وال عضلات ز ويكون دقيق السميد أعلى في البروتين من الدقيق الأبيض، مع 5 جرامات لكل حصة، و 5% من الدهون، فدقيق السميد منخفض في الدهون، مع 0.5 جرام فقط لكل حصة، كما أن وجبة واحدة من السميد لا تحتوي على الدهون المشبعة، أو الكولسترول أو الدهون المتحولة.

محتوى الألياف تحتوي كل حصة من السميد على جرام واحد من من الألياف، والتي توفر 4 % من القيمة اليوم ية الموصى بها، تساعد الألياف على الهضم ويمكن أن تساعد على تجنب الإمساك، كما أن الألياف الغذائية تعزز الإحساس بالشبع والامتلاء، مما يقل من كمية الطعام المستهلكة، ويساعد في التخسيس ، ولكن يجب مراعاة ع دم الإفراط في تناوله.

فيتامينات ب المركبة يعزز السميد من تناول العديد من فيتامين ات ب المركبة، خاصة حمض الفوليك ، والثيامين، وتدعم فيتامينات ب المركب عملية الأيض، وتضمن إمكانية تحويل الطعام إلى طاقة صالحة للاستخدام، كما يساعد الثيامين أيضًا على عمل الدم اغ والأعصاب بشكل صحيح، بينما يدعم حمض الفوليك إنتاج خلايا الدم الحمراء.

عنصر ال سيلين يوم يُستهلك السميد كمصدر للسيلينيوم، ويعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة، وهذا يعني أنه يمنع الأكسدة الضارة لأغشيتك الخلوية والحمض النووي، الذي من شأنه أن يساهم في الوقاية من ال أمراض ، بما في ذلك أمراض ال قلب ، كما أن الحصول على ما يكفي من السيلينيوم في النظام الغذائي الخاص بك يقوي أيضا جهاز المناعة لمنع العدوى.

الحديد إضافة السميد إلى نظامك الغذائي يساعدك أيضًا على الوصول إلى كمية الحديد الموصى بها يوميًا، إن تناول نظام غذائي غني بالحديد يفيد الدورة الدموية ، لأن خلايا الدم الحمراء تحتاج إلى الحديد، كما يساعد الحديد خلاياك على إنتاج الوقود والطاقة الذي تحتاجه للعمل اليومي.

تحذيرات هامة يحتوي السميد على الجلوتين، مما يجعله غير آمن لأولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الجلوتين ، ومع ذلك إذا كان بإمكانك تضمين السميد في نظامك الغذائي، فسوف تحصد الفوائد الصحية لمحتواه الغذائي.

المصدر:.dailymedicalinfo

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Nada Furjani

    انا متزوجة مندسته ستوت الا يجود النادي الاود

  • Nada Furjani

    ادهب الي طيبه

  • Salsabil Nassim

    أنا متزوجة منذ عامين وعمري 27 وعندي بطانة الرحم المهاجرة والألم وتأخر الإنجاب

    • Nada Furjani

      انا متزوجة مندسته ستوت الا يجود النادي الاود

    • Nada Furjani

      ادهب الي طيبه

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ