دراسة: الحوامل مريضات الصرع أكثر عرضة بمعدل 5 مرات لخطر الوفاة

دراسة: الحوامل مريضات الصرع أكثر عرضة بمعدل 5 مرات لخطر الوفاة

أفادت دراسة جديدة بأن خطر الوفاة أثناء الحمل هو أعلى بخمس مرات لدى النساء المصابات ب الصرع .

ووفقا للدراسة التي أجريت في جامعة آرهوس في الدانمارك - تلقى ال حوامل مريضات الصرع حتفهم بنفس الظروف الصحية تقريبا التي تتوفى فيها النساء اللاتي لا يعانين من الصرع، بدءا من الإصابة بالجلطات الدم وية و السرطان والإقدام على ال انتحار ، ولكن بمعدلات أعلى.

وأكد الباحثون أنه ينبغي النظر إلى النتائج التوصل إليها في ضوء حقيقة أن مرض ى الصرع لديهم معدلات وفيات أعلى مقارن ببقية السكان.. وبصفة عامة، فإن معدل الوفيات هو الأعلى بمعدل 5 مرات بين النساء في سن الإنجاب .

وقال الدكتور "جاكوب كريستنسن"، الأستاذ فى جامعة "آرهوس"الدانماركية :"لا يمكننا استخلاص إحصائيات حول أسباب الوفاة على أساس خمس نساء حو امل متوفيات مصابين بالصرع ، لكن يمكننا أن نستخلص بعلم إحصائي كبير أن النساء الحوامل المصابات بالصرع يموتن بمعدل خمس مرات أكثر من النساء الحوامل الأخريات".

وفيما يتعلق بالدراسة، قام الباحثون بفحص ما مجموعه 2 مليون و108 آلاف و84 حالة حمل، من بينها 11976 (0.6% ) من الحوامل المصابات بالصرع، وتوفيت 176 إمرأة أثناء الحمل ..وتمت مقارنة الوفيات بين النساء المصابات بالصرع مع معدل وفيات النساء من نفس العمر والخلفية الاجتماعية.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ