تعرفي علي أهمية حمض الفوليك

ينتمي حمض الفوليك أو فيتامين “ب 9” إلى عائلة الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ، ومن الضروري إضافة هذا الفيتامين في نظامك الغذائي اليوم ي ، فجسم الإنسان قادر على إعداد هذا الفيتامين الحيوي ثم يتم تخزينه في الكبد .  تستهلك المتطلبات اليومية لجسم الإنسان جزءًا من هذا الفيتامين المخزن ويتم إفراغ كمية الفائض في الجسم.  وهو يقوم بأكثر وظائف الجسم حيوية ، بما في ذلك تشكيل كرات الدم الحمراء التي تساعد في إنتاج الطاقة .

أهمية حمض الفوليك

أكتشف في الفترات الأخيرة أن فيتامين “ب 9” أو حمض الفوليك هو كنز دفين من الفوائد لجسم الإنسان ، وهو مصدر كبير لتحسين ال صحة العامة.  وسيتم توضيح بعض الفوائد الصحية لهذا الفيتامين بشكل أكبر لتقييم أهميته بشكل صحيح .

يحسن من صحة ال قلب :
حمض الفوليك هو وسيلة مهمة في تحسين عمل ووظائف القلب .  وهو يقوم بذلك عن طريق إزالة الهوموسيستئين وهو أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية في ال مراحل العمرية المبكرة.  كما أنه يتحكم في مستويات ال كوليسترول في القلب ، وبالتالي يضمن أن نظام القلب والأوعية ال دم وية يعمل بطريقة سليمة ،  كما يعمل على حماية القلب من الاضطرابات المختلفة .

يقلل من نسبة حدوث السكتة الدماغية :
يساعد حمض الفوليك في التحكم في كمية الهوموسيستئين في الجسم مما يقلل من فرص حدوث السكتة الدماغية ، بصرف النظر عن أسباب النوبات القلبية ، فإن الهوموسيستئين هو مسئول أيضاً عن التسبب في السكتات الدماغية ، فهو يسبب تلفيات مميتة في الدماغ.  وعلاوةً على ذلك ، فإن كمية كبيرة من الهوموسيستئين في الجسم قد تؤدي أيضًا إلى إضعاف العظام ، مما يزيد من احتمال حدوث كسور متكررة .

يساعد على بناء ال عضلات :
يعتبر حمض الفوليك مكونًا هاماً لبناء العضلات لأنه يساعد في نمو الأنسجة العضلية وتجديدها ويمنع تلفها .

يعزز تشكيل كرات الدم الحمراء :
فيتامين “ب 9” هو عنصر أساسي في تكوين خلايا الدم الحمراء ، هذا الفيتامين هو مساهم كبير في بناء وإصلاح خلايا الجلد في جسم الإنسان.  كما أنه هام جداً للخلايا الموجودة في بطانة الأمعاء الدقيقة ، حمض الفوليك مسئول أيضا عن استبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة ، وبالتالي الحفاظ على جسمنا صحياً ومتجدداً دائمًا .

ينشط الإنزيمات :
يعمل حمض الفوليك بمثابة إنزيم يقوم بشكل فعال بالتعاون مع الإنزيمات الأخرى للقيام بأنشطة الجسم المرغوبة والأكثر أهمية ، مثل توليف الحمض النووي .

يعمل على رفع نسب الهيموجلوبين بالدم :
حمض الفوليك هو المسئول عن تحسين مستوى الهيموجلوبين في جسم الإنسان.  الهيموجلوبين هو مكون أساسي يساعد في نقل الأكسجين إلى الخلايا وأنظمة الأعضاء التي تحتاجها لتعمل بشكل صحيح.  هذا يمكن أن يعزز مستويات الطاقة ويزيد من كفاءة التمثيل الغذائي .

يساعد في علاج الاضطرابات العقلية :
حمض الفوليك مفيد في علاج الاضطرابات العقلية و العاطفي ة المختلفة. على سبيل المثال : هو مفيد في علاج القلق و الاكتئاب ، وهما من أكثر مشاكل الصحة العقلية شيوعاً والتي يعاني منها الكثير من الناس في العالم الحديث .

مقالات متنوعة كل مايخص ازالة الشعر خلال فترة الحمل علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية الفرق بين فيوسيدين ال برتقالي و الأحمر و الأسود و ال أصفر فوائد واضرار كريم ديفرين ” Differin “ تاخر الدورة و افرازات بيضاء شفافة تفاصيل عن منتج ملتي ماكا من فوريفر علاج التهاب الاعصاب ب الاعشاب فوائد و اضرار شاي رويال لل رجيم استخدامات كريم ” فيوسيكورت FUCICORT “ إشارات تدل على ممارسة العادة السرية بكثرة علامات تشير إلى خطر فرشاة الأسنان شرح رموز فحص النظر اعراض التهاب المبايض اسباب الالم بعد حشو الضرس الشهر الخامس من الحمل وموت الجنين حقيقة تحاميل فيرجن للتضييق كم معدل السكر العشوائي الطبيعي اسباب خروج الهواء من المهبل اعراض ما قبل سن اليأس أسباب منع المريض من تناول الأكل و الشرب قبل ال عملية استعمالات كريم ” كوادريدرم “ ال علاقة الحميمة أثناء وبعد الحمل ” جدول ” لمعرفة كم يحرق المشي كل 10 دقائق واكثر فوائد واضرار المشي لل حامل تقرير عن تحاميل البيتادين لتضييق ال مهبل فوائد ” تحاميل الثوم للرحم ” وطريقة استخدامها فوائد كبسولات برايم روز بلاس فوائد التوقف عن العادة السرية ” للشباب و ال بنات “ النياسين و ضعف الانتصاب طريقة استعمال عشبة ام الجلاجل وفوائدها أضرار الشمندر حقيقة تضييق المهبل بالملح حلول طبيعية لعلاج متلازمة الأيض شكل ال جنين في الشهر الثالث بالسونار ” ولد و بنت “ أعشاب ل زيادة فرص الحمل

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ