أعشاب طبيعية لعلاج البواسير وتحسين الدورة الدموية

أعشاب طبيعية لعلاج البواسير وتحسين الدورة الدموية

هناك مجموعة من ال أعشاب الطبيعية التي تساعدك على التخلص من البواسير وتساعدك على تحسين الدورة الدم وية، ومنها:-
شاي الأعشاب لتحسين الدورة ال دم وية يمكن اختيار أيّ نوع من أنواع شاي الأعشاب التالية، مثل: كستناء الخيل، وأوراق العنب الأحمر، والبهشية - أوالإيلكس - أو الويتش هازل، ومن المعروف أنّ هذه الأعشاب تحسّن دورة الدم وتحمي الأوعية الدموية، بالإمكان عمل نوع واحد منها، كشاي أو مزج أنواع عدة معًا. يُشرب من كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم من هذا الشاي.
ملاحظة مهمة: لا يُنصح بشرب شاي كستناء الخيل في الصيف، لأنه يزيد من مخاطر الإصابة بالذئبة الحمراء.
الألياف ضد الإصابة بالإمساك إنّ محاربة الإمساك ضروري جدًّا في حالات الإصابة بالبواسير، لأنه يفاقم الأعراض؛ فالجهد الذي يبذله الشخص للتخلص من الفضلات والبراز، يعزز زيادة توسّع الأوردة حول محيط الشرج . ولذلك يفضل اختيار نظام غذائي غني بالألياف، مثل: البقوليات الخضراء والجافة، والفواكه، و الحب وب الك امل ة وغيرها.
يُنصح بتجنّب ال أطباق الغنية بالتوابل والبهارات، لأنها يمكن أن تزيد من حدّة الأعراض، وخصوصًا الشعور بالحرقة أثناء حدوث نوبة البواسير.
الويتش هازل لتخفيف الألم هذه العشبة تعمل كمنشّط وريدي، وتشتهر بقدرتها على علاج البواسير، حيث إنها تقوّي جدران الأوعية الدموية ولها تأثير مهدّىء ومخفّف للألم، وتقلّل الشعور بالحرقة والحكّة. وبال إضافة إلى استخدامها كشاي أعشاب، يمكن كذلك تحضيرها ووضعها على مكان التهاب البواسير، وذلك على شكل كمّادات (2 غرام من الأوراق مع كوب من الماء المغلي وتُنقع مدة 10 دقائق)، ثم توضع في الثلاجة. توضع الكمّادات الباردة بشكل متكرر للمعالجة بشكل أفضل.
كمّادات البصل لتحفيز الدورة الدموية يتميز البصل بخصائص تحفّز الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل التوسّع الزائد للأوعية الدموية. ويُنصح بإضافة البصل إلى أطباقنا، وأيضًا بعمل كمّادات موضعية من البصل على مكان التهاب البواسير.
طريقة صنع كمّادات البصل • تطهى بصلة واحدة في الماء إلى أن تذوب تمامًا لتُصنع منها عجينة. • توضع هذه العجينة بين طبق تين من الشاش أو بين كمّادتين. • توضع الكمّادة على منطقة الألم، وتُترك أطول فترة ممكنة.
ال وصفة لتنشيط الأوعية الدموية • تؤخذ حفنة من لحاء شجر البلوط مع حفنة أخرى من أوراق شجر الجوز. • توضع في ليتر من الماء وتوضع على النار وتُترك لتغلي لمدة 5 دقائق، ثم تُنقع لمدة 10 دقائق وتُصفّى. • يوضع المنقوع في حمّام المقعدة ويجلس المريض عليها لمدة 10 دقائق.
ملاحظة: إذا تكررت نوبة البواسير وتفاقمت الأعراض، فلا تتأخروا في مراجعة الطبيب، لأنكم ستجدون أنفسكم في يوم ما في مواجهة مضاعافات مؤلمة إذا أصاب التجلّط أحد الأوردة.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ