روشتة علاج لمرضى الدوالى فى مراحلها الأولى

روشتة علاج لمرضى الدوالى فى مراحلها الأولى

روشتة علاج لمرضى الدوالى فى مراحلها الأولى

صرح الدكتور حسام المهدى استشاري جراحة الأوعية الدم وية وأستاذ جراحة الأوعية ال دم وية بالقصر العينى أن هناك عدد من ال نصائح يجب أن يتبعها مريض دوالى الساقين وذلك للتغلب على ال مرض والتعافى بشكل سريع .

وقال الدكتور حسام المهدى أن علاج الدوالي يمكن بالتدخل الجراحي أو بال ليزر ، كما لابد أن تبع المريض بعض الخطوات والقيام بخطوات بسيطة لعلاج الدوالي وخاصة في مراحل ه الأولى بداية من ممارسة التمارين الرياضية ولو كانت بسيطة كالمشي بشكل يومي لتحسين الدورة الدموية بال إضافة الى رفع القدمين إلى مستوى أعلى من مستوى الجسم عند النوم أو الجلوس كما يجب التخلص من الوزن الزائد لما له من دور كبيرٍ في الإصابة بالدوالي بسبب زيادة الضغط على الأوردة الدموية على السّاقين.

وأوضح الدكتور حسام المهدى أنه يجب الحد من الوقوف لفترات طويل ة واستخدام الجوارب الضاغطة وهي جوارب تباع بالصيدليات، وتكون مخصصة لحالات الدوالي حيث تعمل على توزيع الضغط على الساقين وتحسين الدورة الدموية .

واشار الدكتور حسام المهدى أنه يجب عمل مساج خفيف للكاحل والساقين والامتناع عن الجلوس مع وضع رجل على الأخرى لتجنب إعاقة الدورة الدموية والامتناع عن ارتداء الأحذية عالية الكعب لعدم ت وليد الضغط على الكاحل.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ