ما أهمية خلع الحذاء قبل دخول المنزل؟

"مهلًا.. اخلع حذاءك أولًا قبل دخول المنزل".

هل ت ذكر ين هذه الجملة، التي كانت دائمًا تقولها لنا أمهاتنا عند عودتنا من الخارج؟

حسنًا، لقد أثبتت دراسة حديثة أن أمهاتنا كانت على حق، ليس فقط لحماية السجاد الثمين من الطين العالق في أحذيتنا، بل للحفاظ على صحتنا وسلامتنا.

أشارت الدراسة إلى أن البكتيريا والجراثيم الموجودة في باطن نعل الحذاء الواحد أكثر من تلك الموجودة في المراحيض العامة!

أجرى الباحثون دراستهم على أحذية مستخ دم ة ل مدة أسبوعين فقط، إذ وجدوا أن أسفل الحذاء الواحد يحتوي على أنواع مختلفة من البكتيريا المسببة ل التهاب ات العيون والرئتين و المعدة والأمعاء، فماذا عن الأحذية الأخرى المستخدمة منذ عدة أشهر، وربما سنوات؟

وجد الباحثون أيضًا أنواعًا من البكتيريا المقاومة لجميع المضادات الحيوية، وهي أخطر أنواع البكتيريا على الإطلاق، إذ عجز العلم عن اكتشاف علاج لها حتى الآن.

عند دخول المنزل بالحذاء، فإن تلك البكتيريا والجراثيم تنتقل إلى داخل المنزل، وتس تمر في الانتشار عن طريق أقدامنا عندما نتجول في أنحاء المنزل، حتى وإن نظفنا الطين والأتربة بالمكنسة الكهربائية، فإن تلك البكتيريا تظل موجودة حيثما لا نراها، إذ إنها تستطيع أن تعيش وتتكاثر على الأسطح الجافة لأسابيع.

يكون الأمر أشد خطورة في حالة وجود رضيع يحبو في منزلكِ، إذ يمكن أن تنتقل البكتيريا بسهولة إلى مكان حبوه في المنزل، ومن ثم إلى فمه أو عينيه.

لذا من أجل سلامة عائلتكِ وصحتها، التي لا تقدر بثمن، اجعلي نصيحة أمهاتنا قاعدة عامة في منزلكِ: "فضلًا.. ضع الحذاء جانبًا، ثم تفضل بالدخول".

المصدر:سوبر ماما

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Shii5hx

    حنا أساساً نفصخ نعالتنا دايماً لأن البيت كله زليات(سجاد،مفرش،اي شي تسمونه ) اول شي عشان ما نوصخ و ثاني شي مين الي يتمشى ببيته بنعالته ؟

    • رقية المدني المدني

      السلام عليكم

  • Chanal Salma

    شكرا موضوع روووعة

  • محمد لطف

    أحبك

  • الوردة البيضاء

    👞👟👠👡👢

  • Yasso Youyi

    كاين اشخاص والله ما يفهمو حتى وتقوليلهم انزعي ما ينزعوش ويدخلوا حتى للصالون بالحذاء اااااه يا ربي تقول نخرجلهم للعيب وخلاص

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 159 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ