30 ثانية مع حياة : علاج التهاب المهبل بالاعشاب

أنواع التهاب المهبل وأسبابه:

 يسبب التهاب ال مهبل حكة وألم عند الإصابة به، وعادة ما يكون بسبب تغيير في التوازن الطبيعي للبكتيريا ال مهبلي ة، أو بسبب العدوى، كما يمكن أن يسبب انخفاض مستوى هرمون البروجسترون بعد سن اليأس التهاب المهبل أيضاً، وله ثلاثة أنواع شائعة:

1. التهاب المهبل البكتيري، والذي ينتج عن تغيير في البكتيريا العادية الموجودة في المهبل، حيث يحدث فرط نمو الكائنات الأخرى. التهاب المهبل الفطري "عدوى الخميرة"، والذي ينتج عن الإصابة بفطريات طبيعية تُسمى المُبيضات.

2. داء المشعرات، والذي تسببه الطفيليات، وينتقل عن طريق الجماع.

علاج التهاب المهبل البكتيري بالطرق الطبيعية:

هناك عدة علاجات وطرق منزلية من شأنها أن تعالج التهاب المهبل البكتيري، ومن هذه العلاجات ما يلي:

الزبادي:

 يحتوي الزبادي على الكثير من البكتيريا الصحية، حيث أن تناوله يساعد على إدخال البكتيريا الصحية مرة أخرى إلى الجسم، وهذا يساعد على إنشاء بيئة مهبلية متوازنة، كما يمكن أن يساعد على محاربة البكتيريا الضارة.

الثوم:

 إن الثوم معروف بخصائصه القوية المضادة للجراثيم، فهو يُستخ دم منذ زمن في علاج البكتيريا المهبلية كـ علاج منزلي، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول مستخلص الثوم يمكن أن يكون خياراً جيداً ل علاج التهاب المهبل البكتيري.

الابتعاد عن الدش المهبلي:

 الكثير من النساء يقمن بعمل الدش المهبلي لغرض النظافة، ولكن في الواقع، إن ذلك يمكن أن يُخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل، ويزيد من فرص العدوى، إن المهبل يقوم بعمل تنظيف ذاتي لنفسه، والاغتسال فقط يحقق النظافة المطلوبة.

*علاج التهاب المهبل ب الاعشاب :

 يُستخدم علاج التهاب المهبل بال اعشاب في حالة الالتهابات الفطرية، أو عدوى الخميرة، والتي تسببها المُبيضات، ومن هذه العلاجات ما يلي:

زيت الأوريجانو:

 هناك دراسات أشارت إلى أن زيت الزعتر البري أو الأوريجانو يمكنه إبطاء أو وقف نمو فطر المُبيضات، وذلك اعتماداً على الجرعة المُستخدمة، ولكنه زيت أساسي لا يمكن استخدامه بدون تخفيف، كما لا يمكن بلعه، ولكن يتم استنشاقه بعد تخفيفه بزيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، كما أن زيت الزعتر مرقق طبيعي للدم، فلا تستخدميه في حالة تناول أدوية ترقق الدم "مضادات التخثر".

زيت جوز الهند :

 زيت جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية، بما فيها خصائصه المضادة للفطريات، وقد أظهرت دراسات أن زيت جوز الهند له فاعلية ضد المُبيضات، مما يجعله واحد من علاجات قليلة أثبتت فاعلية بالتجارب وبالأدلة الطبية أيضاً.

 لعلاج عدوى الخميرة باستخدام زيت جوز الهند، تأكدي أولاً من نقائه عند الشراء، ويُفضل أن يكون عضوياً، ويمكن وضعه مباشرة على المنطقة المُصابة.

زيت شجرة الشاي:

 يُستخدم الزيت الأساسي لشجرة الشاي في قتل الفطريات، والبكتيريا، والفيروسات، وتوضح البحوث أن تحميلة المهبل التي تحتوي على زيت شجرة الشاي قد تساعد في علاج ال التهابات المهبل ية، ويُعتقد أيضاً أنه يساعد على الحفاظ على التوازن الصحي للكائنات بداخل المهبل.

المصدر:dailymedicalinfo
 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Minoucha Minoucha

    انا تجيني حكة قوية وحرقة شو السبب برايك

    • Djihen assef

      مثل حالتي اختي شو عملتي ارجوووكي

  • انثئ كيوت

    ممكن سوال كيف اتخلص من الكرش

  • Zubaida Ali

    ممكن سؤال لو سمحتي دكتورا

  • Zubaida Ali

    بنات انا عندي سؤال بس ماعرف شون احجي خجلانة

    • حسين علي

      مرحبا

    • أسمو بأخلاقي♡

      آمري شو سؤالك ما بين الأخوات خجل

  • Zahraa Zahraa

    هلو بنات جمعه مباركه على الجميع نشالله حبيباتي انه بنيه عمري ١٣سنه دورتي صاله شهرين وثمنتيام مجيتني عندي لتهابات كلش حاده شنو سبب بلا زحمه

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 35 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ