إليك هذه الأسباب للأظافر الهشة التي عليك معرفتها

إذا كنت تعانين من مشكلة الأظافر الهشة وتكسر الأظافر بشكل متكرر، فقد تكون هذه علامة من جسمك للإشارة إلى وجود بعض المخاطر، في كثير من الأحيان يمكن أن تؤدي الحالة الصحية الكامنة وراء ذلك إلى جعل أظافرك هشة ومتكسرة.

يمكن أن تكون علامة طبيعية في بعض الأحيان على الشيخوخة أو قد تكون بسبب سوء التع امل من استخدام طلاء الأظافر بشكل مفرط أو الاستخدام المفرط لمواد إزالتها، ومع ذلك، فيما يلي بعض المشكلات الصحية التي قد تؤدي إلى الأظافر الهشة والتي يجب عليك معرفتها..

1- نقص الحديد:
هذا هو السبب الأكثر شيوعا للأظافر الهشة لدى النساء، المستويات المنخفضة من الحديد يمكن أن تجعل أظافرك ناعم ة وهشة، وع دم وجود الحديد يجعل الأظافر ضعيفة وهذا هو السبب في تحولها ل لون ال أصفر .

2- مشاكل الغدة الدرقية :
في النساء مشاكل الغدة الدرقية شائعة للغاية ويمكن أن تسبب الأظافر الهشة وخاصة قصور الغدة الدرقية، في الغدة الدرقية يتباطأ الأيض وهذا يجعل الجسم ي عرق أقل، يعمل العرق كمرطب طبيعي للجسم وقلته تجعل الجسم جافا وكذلك أظافر ضعيفة وهشة.

3- ال التهاب ات الفطرية:
هناك مجموعة من الالتهابات الفطرية التي يمكن أن تكون سببا وراء ضعف الأظافر، يمكن التقاط العدوى الفطرية بسبب إساءة التعامل مع الأظافر أو الإفراط في استخدام المواد الكيميائية، يمكنك التقاط عدوى فطرية أثناء غسل اليدين المتكرر بالصابون المحمل كيميائيا، وكذلك بسبب حروق الشمس والتعرض ال طويل للطقس البارد أو الجاف مما يسحب الرطوبة من الأظافر.

4- صدفية الأظافر:
هي حالة جلدية تبدل شكل أظافرك، قد تصبح الأظافر سميكة ويحدث تغيير ب اللون أو الشكل، ويمكن أن تصبح الأظافر أيضا طرية وناعمة، واحدة من أعراض صدفية الأظافر هي الأظافر الهشة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ