كيف تنظّمين الهرمونات في جسمك؟

تنتقل الإفرازات التي تُنتجها الغدد الصماء في الجسم الى الدم والعديد من الأنسجة أيضاً، وهذه ال إفرازات تُعرف بال هرمونات . وعن دم ا نلاحظ أننا نمر ببعض التغيرات والإضطرابات في الجسم أو حتّى ت قلب ات مزاجية غير إرادية، فهذا بسبب خلل في ال هرمون ات و افرازات ها وهذه المشكلة تعاني منها النساء بشكلٍ أكبر. فما هي الطرق التي تساعدك في تنظيم ال هرمون ات؟
- إن ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي تعمل على تنظيم هرمونات الجسم، فالرياضة مهمة جداً لل صحة وستساعد في إنخفاض مستوى الضغط العصبي وبالتالي تقوية جهاز المناعة أيضاً.

ما هي اسباب اضطرابات الهرمون ات عند النساء؟
- تؤثر نسبة الكافيين المرتفعة سلباً على وظيفة الهرمونات ، لذا احرصي على شرب كميات قليلة من القهوة في اليوم بال إضافة لشرب ال أعشاب والشاي الأخضر .
- اذا كنت تعانين من اضطرابات النوم فذلك أيضاً سيؤدي الى خلل في هرمونات الجسم، من هنا احرصي على النوم من 7 الى 8 ساعات يومياً. وبذلك ستنتظم افرازات هرمون الكورتيزول في منتصف الليل.
- إذا كنت تريدين تنظيم هرمونات الجسم عليك التوقف عن حبوب منع الحمل في حال كنت اعتدت على أخذها. فهذ عدا عن أنها تؤثر سلباً على تنظيم هرمونات الجسم، فهي أيضاً تسبب لك الكثير من العوارض الأخرى.
كيف تؤثر الدورة الشهرية على مزاجك؟
- لا تنسي استشارة الطبيب في حال لاحظت أي تغيرات أو اضطرابات تتعرضين لها، فهو سيقدم لك التعليمات التي تحتاجين إليها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ