لهذه الأسباب .. تعاني النساء من الدوالي أكثر من الرجال

قال الدكتور حسام المهدى استشاري جراحة الأوعية الدم وية وأستاذ جراحة الأوعية ال دم وية بالقصر العيني، إن الدوالي تتكاثر وتتطور من تأثير ال هرمونات النسائية و الحمل ، وأهم ع امل لظهور الدوالي هو العامل الوراثي والسبب الرئيسي أيضا ضعف جدران الأوردة، وهذا يؤثر على الصمامات الموجودة داخل الأوردة مما يؤدي الى توسع الأوردة وبالتالي بروز الدوالي.

وأضاف "المهدى" أن بعض النساء تتخوف من عمليات ال ليزر برغم أنها الأفضل، حيث إن عملية الليزر تستغرق نحو ساعة وهي عملية انتقالية يمكن للسيدة بعد إجرائها العودة الى منزلها وهي بعكس العمليات التي كانت تستخدم سابقا التي تحتاج إلى بنج عام وتلزم السيدة البقاء في المنزل عدة أيام حتى يلتئم الجرح.

وأكد "المهدى" مضاعفات عملية الليزر قليلة جدا تكاد تنعدم قياسا بالعمليات التقليدية السابقة ومن ابرز المضاعفات في عملية الليزر إن وجدت، التهاب وريدي سطحي يمكن معالجته سريعا بأدوية مضادة للالتهاب، محذرا من زيادة الوزن لأنها تساهم بشكل كبير في تكوين الدوالي والأوردة العنكبوتية، لأن زيادة الوزن تساعد في إضافة الضغط على الساقين وتجعل صعود الدم الوريدي الى ال قلب من الساقين أكثر صعوبة. لهذه الأسباب .. تعاني النساء من الدوالي أكثر من الرجال

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ