دراسة تربط بين طول فترة النوم وزيادة خطر التعرض للكسور

دراسة تربط بين طول فترة النوم وزيادة خطر التعرض للكسور

وكالات

كشفت دراسة حديثة أن طول فترة النوم يمكن أن يترافق مع زيادة خطر الإصابة ب الكسور
ووفقا للأبحاث الحديثة، فإن النساء اللاتى بلغت ساعات نومهن 5 ساعات كل ليلة، كان لديهن نحو 25% زيادة فى إحتمال التعرض للسقوط وال كسور .. مشيرة إلى أن النوم القصير ارتبط بزيادة مخاطر جميع الكسور ، فى الطرف العلوى ،و الطرف السفلى وكسور الجسم المركزى ، ولكن ليس مع زيادة خطر كسور الفخذ.
وقد شمل الت حلي ل – الذى نشر فى مجلة أبحاث العظام"- 157306 سيدة مسجلة فى "مبادرة صحة المرأة"، بمتوسط وقت متابعة قدره 7.6 عام ، بالنسبة للسقوط ، و12 عاما للكسور .. فقد بلغ المعدل السنوى لحوادث السقوط المتكرر 10.6% بين النساء اللاتى بلغت ساعات نومهن فى الليل أقل من خمس ساعات ، ونحو 7% بين السيدات اللاتى ينمن مابين سبع إلى ثمانى ساعات فى اليوم ، ونحو 11.8% بين السيدات اللاتى تتخطى ساعات نومهن العشر ساعات ليلا. 
وقالت الدكتور"جين كاولى"، الأستاذ فى كلية الطب جامعة "نيويورك":" تعد حوادث السقوط من المشكلات الصحية الهامة بين كبار السن ، وتؤدى إلى التعرض إلى إصابات مابين متوسطة إلى شديدة .. وتحدث معظم الكسور بسبب السقوط ، وتشير الأدلة الحديثة إلى أن معدل الوفيات المرتفع فى الولايات المتحدة يعود إلى حوادث السقوط ، وأنه آخذ فى الإرتفاع ".
وأضافت :" على الرغم من أن حوادث السقوط ناتجة عن عدد من العو امل ، فإن بحثنا يركز على عوامل خطر جديدة ، وهى عامل "النوم".. وتشير النتائج إلى ان التدخلات الرامية إلى تحسين النوم قد تقلل من مخاطر السقوط".

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ