المصرى: فقدان الوزن مفيد فى الحد من هجوم النقرس

المصرى: فقدان الوزن مفيد فى الحد من هجوم النقرس

المصرى: فقدان الوزن مفيد فى الحد من هجوم النقرس لهن - فاطمة بدار

أكد الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير وال سمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن هناك صلة وطيدة بين السمنة والاصابة ب النقرس كما ان الناس الذين يعانون من مقاومة الانسولين عن دم ا تتراكم لديهم الدهون وخاصة الدهون في منطقة البطن لديهم فرصة أكبر للاصابة بال نقرس .

وقال الدكتور أحمد المصرى أن السمنة و مرض مقاومة الأنسولين مع ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم ، يترتب على ذلك أن فقدان الوزن قد يكون مفيد في الحد من هجمات النقرس كما أن خفض الوزن قد يقلل من مستويات حمض اليوريك وخطر النقرس.

وأكد الدكتور أحمد المصرى أن النقرس هو نوع من أنواع التهاب ات المفاصل ويحدث بسبب ترسيب أمل اح اليورات فى أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام و عضلات ، وهذا الترسيب يتسبب فى حدوث التفاعل الذى نسميه التهاباً والنقرس ينتشر عند الرجال أكثر من السيدات ويكون غالبا مرتبطا ب زيادة الوزن والإفراط فى الأكل وفى شرب الكحوليات.

وأوضح الدكتور أحمد المصرى أن مريض النقرس عليه البدء فى فقدان الوزن والاعتدال فى الطعام وهو المفتاح للتع امل مع داء النقرس والاهتمام أكثر بداء النقرس فى ال مرض ى المصابين بالسمنة لأن هذا مؤشر لازدياد استعدادهم للإصابة ب أمراض الشريان التاجى.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ