قطرة عين قادرة على منع التهاب السحايا القاتل

قطرة عين قادرة على منع التهاب السحايا القاتل

وكالات

يعكف علماء من بريطانيا حاليا على إجراء اختبارات على قطرة أنف مطورة حديثا تحتوى على بكتيريا صديقة يمكن أن تساعد في الوقاية من التهاب السحايا من قبل أطباء بريطانيين فى ت جرب ة أولى من نوعها فى العالم.
وتمكن العلماء فى "مركز البحوث الطبية الحيوية" فى ساوثامبتون فى بريطانيا، من إدخال جين فى مجموعة من البكتيريا المفيدة مما يساعد على البقاء فى الأنف ل فترة طويل ة ويعمل على تحفيز الاستجابة المناعية.
وي أمل العلماء أن تعمل هذه البكتيريا المعززة، والمعروفة باسم (Nlac) فى القضاء على السلالة البكتيرية المسببة للإلتهاب السحائى.
ويحمل 10% من البالغين البكتيريا المسؤولة عن إلتهاب السحايا فى مؤخرة الأنف والحنجرة دون المعاناة من أعراض الإلتهاب السحائى .. ومع ذلك، يمكن أن تغزو البكتيريا مجرى الدم بسبب العدوى البكتيرية التى تهدد ال حياة بما فى ذلك ال التهاب السحائى ، و تسمم ال دم .
ويحدث الإلتهاب السحائى فى الأشخاص من جميع الفئات العمرية ، لكنه يؤثر فى الغالب على ال أطفال الرضع والصغار و كبار السن .. وتنجم الإصابة بالإلتهاب السحائرى من الإصابة بالكتيريا المكورات السحائية ، و الالتهاب السحائي شكل جرثومى لل مرض ، ومسؤول عن 1500 حالة سنويا فى المملكة المتحدة ، يمكن أن يسبب الوفاة فى أقل من أربع ساعات من بداية ظهور الأعراض .
وقال البروفيسور "روبرت ريد"، مدير مركز البحوث الطبية الحيوية فى "ساوثامبتون": لقد أظهرنا بالفعل أن وضع هذه البكتيريا فى أنوف البالغين الأصحاء لا يسبب أى ضرر للمتطوعين .. كما استقرت البكتيريا وأثارت استجابة مناعية مما حال دون اكتساب البكتيريا الضارة فى عدد من ال مرض ى .. تساعد البكتيريا الم دخلة على الجين على التمسك بخلايا الجسم الب شرية بأعداد أكبر ، يمكننا زيادة عدد الأشخاص الذين يحم لون هذه البكتيريا الصديقة فى الأنف لمضاعفة المكافحة المقاومة الفعالة ضد مرض الإلتهاب السحائى".

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ