اكتشفها بنفسك.. 5 علامات تدل على إصابتك بـ الأنيميا

يعاني الكثير من فقر الدم " الأنيميا " ويكتشفونها بالصدفة دون الاهتمام ب علاج ها بأبسط الطرق من خلال بعض المواد الغذائية التي ترفع نسبة الهيموجلوبين في ال دم ، فيشعرون ببعض الأعراض التي تنم عن إصابتهم ب الأنيميا دون معرفة أنها إشارات للإصابة بها.

وعرض موقع "brightside" علامات تدل على الإصابة بال أنيميا ، وهي :

-الجلد الشاحب.. فعندما لا يحصل جسمنا على كمية كافية من الأكسجين أو يعاني من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، يتغير لون بشرتنا وتبدو باهتة للغاية، وهذا لا ين طبق على الوجه فحسب ، بل على الجسم بأكمله ، وخاصة الأيدي والجزء الداخلي من الجفون السفلية واللسان.

- عدم انتظام في ضربات ال قلب .. فانخفاض مستويات الهيموجلوبين يجعل القلب يعمل بشكل أكثر صعوبة في ضخ الدم .

- الشعور الدائم بالتعب وال إرهاق ، وذلك نتيجة عدم حصول الجسم على كمية مناسبة من الأكسجين فيعمل الجسم بصعوبة لإنتاج الطاقة الكافية اليوم ية فيؤدي إلى شعور عام بالتعب .

4-النسيان وعدم التركيز، وذلك بسبب عدم حصول الجسم على نسبة كافية من الأكسجين خاصة المخ، فيتسبب ذلك في تشتيت الذهن وعدم القدرة على التركيز بشكل جيد.

-تقصف الأظافر باس تمر ار، وهو عرض هام للإصابة بالأنيميا حيث لا يصل الأكسجين الكافي إلى الأظافر فيتسبب في تقصفها بسهولة. اكتشفها بنفسك.. 5 علامات تدل على إصابتك بـ الأنيميااكتشفها بنفسك.. 5 علامات تدل على إصابتك بـ الأنيميا

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • دموع رقيقه

    مظبوط كل هذا الكلام نفس الكلام هو نفس تعبي بالانيميا

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ