قريباً تشخيص السكري من خلال تسليط الضوء على بشرتكم

قد يصبح تسليط الضوء على الجلد اختبارًا جديدًا لمعرفة ما إذا كان الشخص في ال مراحل الأولى من مرض السكري و أمراض ال قلب ، بحسب موقع مجلة "نيو ساينتست" البريطانية.

إذ توصل باحثون من جامعة غروننغن الهولندية لطريقة اختبار قد تغير مستقبلا من طرق تشخيص مرض السكري و أمراض القلب

توفّر هذه المقاربة طريقة أسرع وأسهل لفحص الأشخاص المصابين بهذه الأمراض الصحية، فضلاً عن الأساليب الحالية التي تشمل اختبارات الدم ، والتي تقيم عو امل الخطر مثل الوزن الزائد وعامل الوراثة.

قريباً تشخيص السكري من خلال تسليط الضوء على بشرتكم

تسليط الضوء على الجلد.

أثبتت هذه الطريقة فعاليتها، لأن الغلوكوز والسوائل الجسدية الأخرى في ال دم قد تلتصق عشوائياً بجزيئات ال بروتين المختلفة في الجلد والأنسجة الأخرى وتجعلها أكثر صلابة، بما في ذلك جدران الأوعية الدموية، ما يساهم في ارتفاع ضغط الدم .

قريباً تشخيص السكري من خلال تسليط الضوء على بشرتكم

فحص السكري.

التصاق الغلوكوز بالبروتين ناتج عن التقدم في العمر وهو أمر طبيعي، ولكن يُسرّع لدى الأشخاص المصابين بالسكري أو في مراحله المبكرة ولكن لم يتم تشخيصهم بعد.

يمكن قياس مستويات هذه ال بروتينات في الجلد، لأنها تعكس ضوء الفلوريسنت مختلفاً عن البروتينات العادية. تم تطوير جهاز محمول صغير يضيء الجلد ويكتشف ماذا يخفي.

إستغرقت هذه الدراسة الهولندية الموسعة على صحة المرضى ب مرحلة الشيخوخة حوالى ثلاثين عاماً وشارك في هذا الجزء من الدراسة حوالي سبعين ألف مشارك لم يعانوا من مرض السكري وأمراض القلب.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ