هذه العادة تزيد من خطر الإصابة بالزكام خلال الشتاء

يعاني عدد كبير من الناس من الزكام خلال فصل الشتاء الممطر، فيتساء لون باس تمر ار عن طرق فعالة تساعدهم على محاربة ال مرض .

واللافت أن دراسة جديدة وجدت أن الإنسان يستطيع "التغلب" على فصل الشتاء من خلال النوم. فوفقًا لدراسة نشرت في مجلة "Sleep" خلال شهر أغسطس، إن ع دم الحصول على قسط كاف من النوم من خلال البقاء مستيقظا حتى وقت متأخر من الليل هو واحد من أكثر العو امل التي تزيد من خطر الإصابة بال زكام .

وقام الباحثون بدراسة على 164 شخصًا، من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا، وطلبوا منهم تسجيل عادات النوم اليوم ية الخاصة بهم وارتداء أجهزة لمراقبة نومهم مدة أسبوع واحد.

واللافت أيضًا أن الباحثين قاموا بوضع المشاركين في الدراسة بالحجر الصحي داخل فندق، كما أعطوهم قطرات الأنف التي تحتوي على فيروس الأنفلونزا البكتيرية الباردة وقاموا بمراقبتهم على مدى خمسة أيام.

وتوصل العلماء الى نتائج تشير الى أن الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل يقلل من معاناة الناس مع الزكام، إذ إن الأشخاص الذين حصلوا على أقل من 6 ساعات من النوم خلال الليل كانوا أكثر عرضة بأربع مرات للإصابة بالفيروس، بالمقارنة مع الأشخاص الذين حصلوا على 7 ساعات أو أكثر من النوم خلال الليل.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ