عادات تؤذي المنطقة الحساسة

طريقه الاهتمام بالمنطقة الحساسة امر هام جدا من ناحيه النظافه لكن قد تكون هناك عادات تسبب اذى قد يصل لل امراض اذا لم نصححها و هذا ما سنق دم ه لكم

تنظيف المهبل بطريقة خاطئة

تجنبي استخدام الغسول ال مهبلي أو الصابون أو منظفات الجسم التي تحتوي على عطور في تنظيف المنطقة الحساسة، فهي جزء رقيق جداً من الجسم ولا تحتمل البشرة فيه المواد الكيميائية الموجود بهذه المنظفات. فضلا عن أن منطقة ال مهبل تعمل على تنظيف نفسها تلقائيا ب الإفرازات الطبيعية مما يجعلك غير محتاجة إليها. كل ما تحتاجين القيام به فقط للحفاظ على نظافة المهبل هو غسله بالماء الدافئ مع غسول بدون رائحة.


ارتداء الفوط الصحية أو التامبون ل فترة طويل ة

من الضروري تغيير الفوط الصحية أو التامبون بانتظام أثناء الدورة الشهرية للحفاظ على سلامة ونظافة المنطقة الحساسة. أي كانت طبيعة دورتك الشهرية غزيرة أو خفيفة عليك تغيير الفوط كل ٣ ساعات في اليوم لتجنب حدوث التهاب ات أو عدوى مهبلية.

عدم تغيير السروال الداخلي بانتظام

تجنبي نهائيا أن يمر عليك اليوم دون تبديل السروال الداخلي على الأقل مرة واحدة هل تعلمين ما يمكن حدوثه عند ارتداء سروال غير نظيف لفترة طويلة قد يزيد ذلك من احتمالية الإصابة بالعدوى المهبلية، أو الحكة أو التهابات المسالك البول ية وغيرها من ال أمراض الخاصة بالمنطقة الحساسية . حاولي أيضا ارتداء سروال قطني قدر المستطاع بدلا من الخامات الصناعية المضرة بالبشرة.

ارتداء الثونغ أو الجي سترينغ طوال الوقت

وبمناسبة الحديث عن السراويل الداخلية، ضعي في اعتبارك أيضا أن ارتداء الجي سترينغ طوال الوقت يؤذي المهبل وقد يسبب التهابات في البشرة الخارجية وظهور زوائد جلدية عند خطوط السروال.

استخدام مرطبات موضعية لها أساس زيتي أثناء الجماع

المرطبات الموضوعية المكونة من أساس مائي Water-based lubricants ستكون الخيار الأمثل لك عند الدخول في علاقة حميمة مع زوج ك، فهي أكثر أمانا على صحة المهبل كما يتناسب استخدامها مع الواقي ال ذكر ي.

طريقة إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة

تحت أي ظروف، تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، فهي مليئة بالمواد الكيميائية المضرة للبشرة الحساسة. فضلا عن أنها غير آمنة مقارنة بالأساليب الأخرى لإزالة الشعر الزائد مثل شفرات ال حلا قة أو السكر أو الشمع.

عادات تؤذي المنطقة الحساسة

استخدام ورق التواليت المعطر

مناديل التواليت المعطرة لها نفس التأثير السلبي للمنظفات الغنية بالعطور على صحة المهبل. لذا من الأفضل استبدالها بالأنواع الخالية من الروائح.

عادات تؤذي المنطقة الحساسة

نوعية الطعام التي تتناولينها

الطعام الذي تتناولينه يؤثر بشكل أساسي على صحة الجسم بما يشمل ذلك صحة المنطقة المهبلية فاستهلاك كميات كبيرة من السكر لن تسبب لك زيادة في الوزن فقط، ولكنها ستؤدي أيضا إلى حدوث عدوى الخميرة المهبلية. أمر آخر عليك معرفته، هو أن معظم الأطعمة التي قد تتسبب في حدوث رائحة نفس كريهة، في الغالب ستوثر أيضا على رائحة المهبل مثل البصل والبروكلي والثوم.. إلخ.

عدم تغيير ملابس الجيم بعد التمر ين

هل انتهيت للتو من ممارسة تمارينك الرياضية وعليك القيام ببعض المشاوير الأخرى بعد ذلك تجنبي قضاء اليوم بملابس الجيم المليئة بال عرق فهذا قد يؤذي المنطقة الحساسة ويتسبب في حدوث خلل في مستوي ح موضة المهبل PH كما قد يتسبب في نمو البكتيريا بسبب الرطوبة والحرارة.

المصدر: رجيم







إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • تعبني زماني

    هل زيت الزيتون يئثر عل منطقه الحساسه مرات استخدمه وقت الجماع

    • Koko Koko

      kkhtdaq jtfb💃💝💗👋💑💏

    • لبنى نبيل العبسي

      لامابأثر بس زيت الزيتون حامي كثير عليكي وبتحسي بحرقه افضل اشي زيت الاطفال رووعه لانو مافي مواد عطريه ولااشي وامن عليكي وعلا زوجك

  • مـــــروه 🖤

    عادات تؤذي المنطقة الحساسة

  • اعتماد النجار

    ما سبب الافرازت البيضاء ذات رائحة كريها

    • So 💝ka 👌💘💘

      قوليلي شو أهديلو

    • So 💝ka 👌💘💘

      واني موتازويجة غير داب 3 أشهور

    • حبيبه زوجي 💖

      التهابات حبيبتي لازم تراجعي دكتوره

  • رودى حبيبت ماما

    في حاجه لي تفتيح المنطقه الحساسه

  • Ines Brahmi

    bravo

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 46 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ