تركت الملجأ لتستند علي الوهم

بعض الأحيان تكون الأم أو الأب سبب لإبتعاد بنات هم عنهم فبالتالي  إبتعاد البنت عن أهلها يكون لسبب البحث عن الأمان أو عن الملجأ الذي لا تجده في البيت.

نعم هذا سيعطيها خبرات وسيعلمها ولكن سيؤلمها كثيرا ويجرحها ويمكن أن يكسر قلب ها وعندها ستلوم الوالدين أكثر من لومها لنفسها.

عزيزتي الصغيرة التي لا تجدي من يفهمك ولا تجدي من يسمع شكواكِ التافهة في نظرهم وكبيرة في نظرك أنتِ يا جميلتي.

عن دم ا كنت في سنك كنت أعاني من نفس المشكلة وبكوني جوزاء البرج فكان الأمر صعبًا جدا علي وعلي من حولي ولكن عندما كبرت علمت أن الأمر ليس بهذا التعقيد فيمكن لبعض التفكير والكلام البسيط أن يجعل المعني يصل لمن حولي..فهكذا عزيزتي يمكن أن تتخطي هذة المشكلة بالتفكير وليس أكثر.

ولكن بعض ال فتيات قد يقعن في مشكلة البحث عن أحد ما حتي لو كان غريب عنهم يضعوه في موضع الأب أو الأم أو الحب يب أو المنقذ بمعني أصح لكي يملؤا الفجوة الفارغة التي تتواجد بينهم وبين من يحبون.

فبالتالي لن يأتي ذلك الغريب ليملأ الفجوة ويعالجها كما نظن نحن ذلك بل ليستغل مشاعر نا الغير مفهومه والسن الحرج الذي نحن فيه وهو المراهقة.

فحاولن تجنب هذة المشكلة لأن الشخص المستغل سيملأ فراغ بفراغ أكبر عندما تكونين معه سنه أو سنتين بحكم الأصدقاء أو المرتبطين ومن ثم يتركك وذلك هو التصرف الطبيعي الذي سيحدث.

فحقا هذة المشكلة يتم أكتشافها بعد تجاوز سن العشرين ويكون الندم عليها شديد جدا.وتتكون فكرة لديكِ  بأن الرجال جميعا مستغلين وسيسلبو حريتي وسيكسرو قلبي ولن أحب أحد منهم.

فتجنب تلك الفكرة ستحتاج منكِ مجهود أكبر مع والديكِ بكونك واعية وتخافين علي نفسك ومصلحتك.وصدقيني الفجؤة التي تمتلئ بما يناسبها ستجعلكي أكثر أتزانا وقوة.

ومع الأسف ستكون الصدمة كبيرة وتستغرق وقت كثير لكي تفيقي منها. قد نسمع لتجارب الأخرين لنتجنبها وليس لن جرب ها فالفرق بينهم كبير جدا.

عزيزاتي الصغيرات من لديها مشكلة يمكن أن تكتب لنا.

دمتن قويات   

بقلم /إسراء إبراهيم

المصدر حياة   

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ملگۿ ﭑلعرڜ:

    مرحبا .... انا كنت أعاني من نفس المشكله العام السابق وكنت لدرجه أحيانا أفكر في الانتحار 😞😞😞 ولكن استند على ايماني بالله عز وجل 😇 وسلمت امري له تعالى 🌹🌹🌹 بعدها استطعت أن اتجاوز هذه المشكله لذلك لا تجعلي لليأس مكان في ❤ لان انتى اقوى من ذلك. شكرا

    • WASSONA🧜🏼‍♀️💜.

      بظبط كنت مثلك

  • Fatma Tagen

    أنا وقعت فى مشكلة أنا حبيته أوي هو قالى انة كمان بيحبنى وأنا عارفة كدة احناا قرايب بس بيت صرف تصرفات مبحبهاش عارف واحدة وأنا لما سالتوه مخبش عنى قالى أيوة بكلم فلانة بس صاحب بس من تصرفاته مش شايفة كدا اعمل ايه وانا دلوقت بعت عنة بس هو عارض وهو بيتكلم معايا بصراحة بنات ساعدونى

  • أبو وسيم

    اهلاين وسهلاين فيك

  • عـاشقـة العنـاد

    انا محتاره بين ابي وامي انا عمري 17 سنه وانا معا امي ابي ترك امي من 17 سنه وهو بده يشوفني وامي رفضه انو يتعرف عليا لانو خايفه ياخذني منها انا تعبت شو الحل ساعدوني

  • ملاك الروح

    اه صح كلامك بس انا تعبت اااوي ومعندييش غير دا الحل

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 13 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ