اضرار عملية شفط الدهون العادي وبالليزر والفيزر.. وتحذيرات هامة

اضرار عملية شفط الدهون العادي وبالليزر والفيزر.. وتحذيرات هامة

المحتويات تعد عمليات شفط الدهون من أهم الإجراءات ال تجميل ية في العالم، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، وقد حازت اهتماماً كبيراً في السنوات الأخيرة، إن هناك العديد من أنواع شفط الدهون ، لكل منها طريقة إجراء وتكلفة ونتائج مختلفة، ولكن هل تساءلت يوماً عن اضرار عملية شفط الدهون ؟ وما هي الآثار الجانبية لهذه العملية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو ببساطة إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها من خلال النظام الغذائي و ممارسة الرياضة، حيث يتم تحسين شكل الجسم وجعل أبعاده أكثر تناسقاً، لذلك قد يُطلق عليها البعض أيضاً عمليات نحت الجسم.

أنواع عملية شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي

وهو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهو يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، حيث يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

ً:

شفط الدهون بالليزر

أو SmartLipo، وفي هذا الإجراء يتم استخدام أشعة ال ليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

شفط الدهون بالفيزر

اضرار عملية شفط الدهون العادي وبالليزر والفيزر.. وتحذيرات هامةأو UAL، وهو يستخ دم طاقة موجات صوتية تحت جلدك لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها.

يعتبر نظام الفيزر من أحدث التقنيات في عالم شفط الدهون ونحت الجسم، ويستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة، هذا بدوره يجعل ال مرض ى أكثر سعادة بنتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر حيث يحص لون على قوام ممشوق بدقة عالية.

مواضيع متعلقة

اضرار عملية شفط الدهون التقليدي

إن جراحات التجميل لا تزال عملية جراحية، لذلك هناك بعض المخاطر المرتبطة بعمليات شفط الدهون يجب وضعها في الاعتبار ومناقشتها مع الطبيب، ومن اضرار عملية شفط الدهون ما يلي:

ً:

اضرار عملية شفط الدهون ب الليزر

اضرار عملية شفط الدهون العادي وبالليزر والفيزر.. وتحذيرات هامةهناك عدد من المخاطر المرتبط أيضاً بشفط الدهون بالليزر، فلا يقتصر الأمر على الشفط التقليدي فقط، ومن هذه الأضرار ما يلي:

ً:

اضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

بينما الفيزر من أكثر أنواع شفط الدهون دقة، إلا أنه مرتبط ببعض الأضرار والمخاطر، ومن اضرار عملية شفط الدهون بالفيزر ما يلي:

ً:

حالات لا يجب فيها إجراء عملية شفط الدهون

لا يوصى بإجراء شفط الدهون للأشخاص الذين لديهم الحالات الآتية:

ً:

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على اضرار عملية شفط الدهون التقليدية وبالليزر والفيزر، إذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ