ما هي أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وهل يمكن تجنب ظهورها؟

ما هي أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وهل يمكن تجنب ظهورها؟

سوف نتطرق اليوم إلى مشكلة قد تكون مؤرقة للبعض وبالأخص ذوات البشرة البيضاء ألا وهي توسع الشعيرات الدم وية وظهورها على سطح البشرة كما سوف نتطرق لأسباب ظهورها وهل يمكن تجنب ظهورها أو التخفيف منها؟ إليك التفاصيل..

ماهي الشعيرات ال دم وية؟

الشعيرات الدموية هي أصغر أنواع الأوعية الدموية في جسم الإنسان. وفي الشعيرات الدموية يتم تبادل الأكسجين والمغذيات والنفايات بين الدم والأنسجة. وهي عبارة عن أوعية سطحية حمراء صغيرة على الجلد، وقد تظهر بعدة أشكال ويمكن أن تتراوح من خطوط حمراء متعرجة صغيرة إلى نقاط حمراء صغيرة وهي غير ضارة عادة وليست حالة خطيرة على الإطلاق ولكن يمكن أن تكون مشكلة تجميل ية للبعض.

ما أسباب توسع الشعيرات الدموية؟

التعرض لأشعة الشمس.

التقدم بالعمر يبدأ معظم الناس في رؤية تلك الأوردة العنكبوتية عند التقدم بالعمر.

عو امل ورايثة.

الحمل .


ما هي أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وهل يمكن تجنب ظهورها؟

طرق تجنب ظهور الشعيرات الدموية أو التخفيف منها 

في هذه الحالة ينصحك الأطباء باستخدام منتجات تحتوي على مكونات مفيدة مثل فيتامين C للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك والحفاظ على تألقها والتخفيف من توسع الأوعية الدموية لديك.

هل تعلم بأن تقشير البشرة بقوة أو تنظيفها بقوة أو حتى  التخلص من حبوب البشرة بطريقة قاسية قد تؤدي إلى ظهور الشعيرات الدموية المعلى بشرتك. ولذا احرصي على تقشير بشرتك بلطف وبشكل صحيح واستشيري الطبيب الأخصائي في كل مشكلة جلدية تعانين منها.

قد يكون الاستحمام بالماء الساخن السبب في ظهور الشعيرات الدموية الم كسور ة كشوائب على بشرتك حيث تسرع الحرارة من ضخ الدم عبر عروقك مما يعطي فرصة كبيرة لتكسير الشعيرات الدموية. ولذا تأكدي من أن الماء الذي تستخدمه أثناء الاستحمام أو حتى لشطف وجهك فاتر لتجنب ظهورها.

إذا كنت تعانين من ظهور الشعيرات الدموية على البشرة فننصحك بتطبيق نصائح نا للتخفيف منها والاستمتاع ببشرة خالية من الشوائب.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ