أطعمة تزيد الإحساس بالسعادة

ترتبط ال مشاعر الإيجابية بإفراز الدم اغ لمواد كيميائية معينة، وخفض هرمون التوتر (الكورتيزول). كما يمكنك تعزيز إحساسك بالراحة والرضا عن طريق النوم لساعات كافية، والضحك، و ممارسة الرياضة، والخروج إلى المتنزهات. فإذا أردت أن تبدأ خطة تحسين المزاج إليك الخطوة الأولى، وهي تعديل اختيارك للأطعمة:

– تناول حوالي 30 غراماً من الشوكولا الداكنة يومياً ل مدة أسبوعين يقلل مستويات التوتر، ويخفض الشعور بالتعب و الاكتئاب والتهيج

زيادة عدد حصص الفواكه والخضروات التي تأكلها في اليوم إلى 7 حصص يرفع الحالة المعنوية، وهناك أدلة على تحسن الحالة النفسية وزيادة الإحساس بالسعادة إذا تناولت حصة إضافية من الفواكه والخضروات كل يوم على مدى 3 أسابيع.

– تناول القهوة في الصباح يزيد الشعور بالمتعة، وقد وجدت دراسات أن النساء اللاتي تناولن كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً أقل استعداداً لتطوير ال اكتئاب بنسبة 15 بالمائة.

– تجلب الشوكولا الابتسامة إلى الوجه، وتساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها على غسل جدران الشرايين، وخفض ضغط ال دم ، وتحسين الدورة الدموية . وقد بينت إحدى الدراسات أن تناول حوالي 30 غراماً من الشوكولا الداكنة يومياً لمدة أسبوعين يقلل مستويات التوتر، ويخفض الشعور بالتعب والاكتئاب والتهيج.

– يمتاز الفطر (المشروم) بمحتواه الغني من معدن ال سيلين يوم، والذي يقدم فوائد عديدة للجسم منها تحسين المزاج، وتقليل الاكتئاب والقلق والشعور بالتعب. كذلك يحتوي الفطر على فيتامين “د” الذي يحسن المزاج.

– وجدت دراسة يابانية شارك فيها 400 ألف شخص أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يقلل مستوى التوتر النفسي بنسبة 20 بالمائة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ