فوائد البصل في علاج حب الشباب والتجاعيد وازالة الشامات

للبصل فوائد صحيّة كثيرة وذلك لاحتوائه على نسب عالية من مضادّات الأكسدة والكبريت، ما يجعله مضادّاً فعّالاً لل التهاب ات، كما يحتوي على العديد من ال أمل اح المعدنيّة، كالفوسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، إضافة إلى الألياف و فيتامين A، B و C يقاوم العديد من ال أمراض ، من بينها السرطان ، يحسّن من صحّة العظام ويمنع هشاشتها، يقلّل من مستوى السكّر في الدم وغير ذلك الكثير.فوائد البصل في علاج حب الشباب والتجاعيد وازالة الشامات

إلى جميع هذه الفوائد لصحّة الجسم، فهو أيضاً من الخضراوات المفيدة جدّاً للبشرة:

-يعتبر من أقوى ال علاج ات الفعّالة لمشاكل حبّ الشباب لاحتوائه على مضادّات الالتهابات والميكروبات.

-يمنح البشرة مزيداً من الصحّة، التوهّج والتألّق لاحتوائه على فيتامين A، C، وE، وجميعها مهمّة لصحّة البشرة، فهي تحميه من علامات تقدّم السنّ التي تسبّبها الجذور الحرّة.

-يزيل الشوائب ويعالج البقع الداكنة.

-يقي البشرة من التجاعيد نتيجة فيتامينات A، وC، وE التي يحويها، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة للتجاعيد، كما أنّ البصل يعتبر من أغنى مصادر الكيرسيتين Quercetin أو الفلافونويد Flavonoid، وهو من أقوى مضادّات الأكسدة التي تحافظ على البشرة خالية من التجاعيد.

- عصير ه يزيل  الشامات ويعالج لدغات ولسعات الحشرات.

- وصفات من البصل للبشرة:

-البصل والطماطم لحبّ الشباب

المكوّنات:
•ملعقتان كبيرتان من عصير البصل.
•ملعقتان كبيرتان من الطماطم.
•ملعقة صغيرة من زيت النيم.

في وعاء صغير يتمّ خلط المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض. يدلّك الوجه بمزيجها، خاصّة المناطق التي يظهر فيها حبّ الشباب لمدّة لا تقلّ عن 6 دقائق ومن ثمّ يترك لـ 15 دقيقة أخرى قبل شطف الوجه بالماء.

البصل والعسل ل تنظيف البشرة

المكوّنات:
•عصير بصلتين.
•ملعقتان كبيرتان من العسل.

تمزج المكوّنات وتوزّع على البشرة لـ 40 دقيقة. أمّا عند الشطف، ينصح بإضافة ماء الورد للماء العاديّ حتى يتمّ التخلّص من رائحة البصل.

-عصير البصل للبقع الداكنة

المكوّنات:
•بصلة كبيرة الحجم.

تقسّم البصلة إلى شرائح وتفرد على البشرة أو يمكن عصرها و تمر ير قطنة مبلّلة بعصيرها على المناطق التي تعاني من البقع الداكنة. لنتائج سريعة وإيجابيّة، تكرّر ال خلطة 4 مرّات أسبوعيّاً .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ