لمرضي الضغط المرتفع احذروا التدخين

لمرضي الضغط المرتفع احذروا التدخين

حذّرت دراسة جديدة من لديهم ارتفاع في ضغط الدم من الاس تمر ار في التدخين لأن اجتماع الأمرين معاً يهدد ال قلب بالأزمات، وين طبق التحذير على المدخنين الذين لديهم تاريخ عائلي مع الإصابة ب أمراض الكلى. ونبّهت الدراسة التي أجريت في جامعة مانيلا أن الارتفاع في مخاطر الإصابة بالأزمة القلب ية ينطبق على ال مرض ى الشباب أيضاً.
في حال ع دم القيام بتدخلات جذرية لتعديل عو امل الإصابة بالأزمة القلبية ترتفع مخاطر تكرار الأزمة مرة ثانية خلال فترة قصيرة مع استمرار التدخين وقالت الباحثة جوان كارين ريكاشو من فريق البحث: “عند علاج مريض شاب من ارتفاع ضغط الدم ولديه تاريخ عائلي مع أمراض الكلى أو الأزمات القلبية ينبغي تحذيره جيداً من التدخين، والعمل على خفض الضغط و الكولسترول المرتفع”.
وعُرضت نتائج الدراسة في مؤتمر آسيا لأمراض القلب الذي انعقدت دورته لعام 2018 في شنغهاي. واعتمدت أبحاث الدراسة على البيانات الصحية لـ 133 مريضاً سبق أن أصيبوا بأزمات قلبية، ومتوسط أعمارهم 40 عاماً.
وتبين أنه في حال عدم القيام بتدخلات جذرية لتعديل عوامل الإصابة بالأزمة القلبية ترتفع مخاطر تكرار الأزمة القلبية مرة ثانية خلال فترة قصيرة، وأن ال مرض ى الرجال هم الأكثر عُرضة للتكرار، وأن الاستمرار في التدخين من أكثر العوامل التي تساعد على تكرار الأزمة القلبية.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ