أطعمة تحارب جفاف البشرة

تعتقد الكثير من النساء خطأً أنّ ترطيب البشرة الجافّة والتحسين من مظهرها يبدأ وينتهي بوضع الكريمات المغذّية ويغفلن بأنّ الترطيب الصحيح يحتاج تناول بعض الأطعمة الهامّة التي تلعب دوراً لا غنى عنه في منح البشرة ملمساً ناعم اً.

ما هي هذه الأطعمة؟

-الكرفس والخيار
لأنّ الكرفس يحتوي على نسبة عالية من المياه تتجاوز الـ 80%، يعدّ من أفضل العناصر المغذّية التي ينصح بتناولها للوصول إلى أعلى درجات الترطيب للبشرة ومنحها الملمس الناعم.أطعمة تحارب جفاف البشرة

أمّا الخيار، تشكّل المياه فيه نسبة تتجاوز الـ 90 % ، ما يجعله من أكثر الخضراوات التي تحقّق للجسم أعلى درجات الترطيب، الأمر الذي ينعكس على البشرة و الشعر .

-البرتقال
يحتوي على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة و فيتامين C الذي يلعب دوراً هامّاً في إنتاج الكولاجين، يحافظ أيضاً على مرونة الجلد وترطيبه، خاصّة في مواسم البرد. 

-الزبادي الخالي من الدسم
إلى قدرته الهائلة في ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها فترة طويل ة، تشتمل مكوّناته على مضادّات الأكسدة التي تجدّد خلايا البشرة وتكافح ظهور التجاعيد.

-السبانخ
تعمل المغذّيات النباتيّة و حمض الفوليك الموجودة في السبانخ، إلى جانب الحديد، الأحماض الدهنيّة، أوميغا 3 و الفيتامينات A ، E و B على زيادة ترطيب البشرة وحمايتها.

ينصح باعتماد كريمات الترطيب مع تناول هذه الأطعمة للحصول على بشرة متألّقة ومفعمة بالحيويّة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rana Ahmed

    نبي حل بلاهي اعليكم عندي جفاف في وجهي واستعملت هلباا كريمات ومافيش فايدا

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ