التعرق لا يعني فقدان الدهون

بعد التمر ين الكثيف في صالة الألعاب الرياضية، نقع في طبق ات من ال عرق ، وبسعادة نعتبر أن هذه القطرات من عملنا الشاق قد تُرجمت إلى حرق الدهون بشكل كبير (و فقدان الوزن ).

ماذا يعني التعرق؟ التعرق هو آلية جسمك من التبريد. هذا يعني أنه عن دم ا تتعرق بشكل مفرط خلال جلسة ال تمر ين ، يحتاج جسمك إلى تبريده والعودة إلى درجة حرارة جسمه الطبيعية (98.6 فهرنهايت).

 الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويأك لون بشكل صحيح ، يميلون إلى التعرق أكثر من الشخص الذي بدأ للتو رحلته الرياضية.

ومع ذلك ، مفهوم   العرق لفقدان الدهون هو خطأ لأنه على الرغم من أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، فإن جسمك يستخدم مخزون الدهون لت وليد الطاقة. لذلك ، في كل مرة تقوم بالتدرب ، فإن عملية التعرق وحرق السعرات الحرارية تكرر نفسها وتؤدي إلى فقدان الوزن وليس فقدان الدهون.

 هناك ثلاثة أنواع من الدهون التي سوف تصادفها إذا حصلت على ت حلي ل ك امل للجسم. تحت الجلد ، والتي هي الحشوية ، والتي توجد في تجويف الجسم وكمية صغيرة في عضلات نا ، العضلي. من المهم أن نفهم أن هذه الأنواع الثلاثة من الدهون غالبا ما تتحول إلى دهون عنيدة إذا لم تعالج بشكل صحيح.

إن تناول الوجبات الغذائية أو عدم تناول ما يكفي من الطعام لإطعام جسمك يؤدي في كثير من الأحيان إلى ترسيب هذه الأنواع الثلاثة من الدهون الزائدة حيث يخزن الجسم الدهون ويستخدم الطاقة للحفاظ على تشغيله. أثناء العمل بشكل مفرط أو الذهاب للساونا يجعل جسمك يتعرق كثيرًا ، لا يعني ذلك أن جسمك يفقد الدهون أيضًا.

سيحرق جسمك السعرات الحرارية ويستخدم الطاقة من مخازن الدهون ، ولكن سيتم إعادة تعبئتها بمجرد تناول الوجبة التالية.

 أن نفكر أن التخصصات مثل :اليوغا والبيلاتس لا تؤدي إلى فقدان الدهون لأنها تجعلك أقل عرقًا خطأ لأنها تعمل على بناء جسم مناسب للوظائف.

لذلك ، فإن التعرق في الصالة الرياضية أو الجري لساعات لا يعني أنك تحرق الدهون أكثر ، بل أن جسمك يحاول تبريد نفس يمكن أن يحدث فقدان الدهون مع تناول ال بروتين ات و الأطعمة التي لا يجد بها دهون حتي لا يعاد تكوينها جنبا إلى التدريب المنتظم.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ