بعد الانفصال إحذري من “متلازمة القلب المكسور” التي قد تتسبب في وفاتك

ال علاقات العاطفي ة ليست ناجحة دائماً، فهناك بعض ال علاقات ال عاطفي ة التي تنجح بسبب وعي طرفيها وحبهما الصادق ووفائهما وتتوج في النهاية بالزواج وعيش حياة مستقرة سعيدة، وهناك بعض العلاقات التي تنتهي بنهايات سيئة للطرفين، حيث يفترقان ويذهب كل منهما في طريقه، لكن الأمر قد لا يتوقف عند هذا الحد بل من الممكن أن يصل لنهاية مأساوية تصيب ال صحة وهو ما حذرت منه دراسة طبية.

الدراسة التي نشرت في مجلة “وومان” النمساوية حذرت من Broken Heart Syndrome أو متلازمة ال قلب الم كسور وهي تصيب وتهاجم النساء على الأخص، ويكون سببها هو الإجهاد العاطفي الشديد الذي يصيب القلب بعد نهاية علاقة عاطفية مثلاً بسبب الانفصال أو حتى فقدان ووفاة شخص عزيز على القلب إثر حادث مثلاً.ووفق المجلة المعنية ب الصحة والجمال ، فإن أعراض هذه المتلازمة مشابهة تماماً لأعراض الأزمة القلبية والتي تمثل في آلام الصدر الشديدة والمفاجئة وضيق التنفس أيضاً.

لكن على خلاف الأزمة القلبية، فهذه الأعراض ليس سببها هو انسداد الشريان التاجي، بل زيادة شديدة في إفرازات هرمونات التوتر مثل الأدرينالين وهو هو ما يتسبب في تضيق الشريان التاجي وبالتالي ع دم مرور الدم إلى أعضاء الجسم بطريقة صحيحة.

 في حال ظهور وملاحظة هذه الأعراض، فمن الضروري جداً الإسراع للاتصال بالإسعاف لأن هذه ال مرحلة قد تتسبب في حدوث صدمة قلبية تؤدي للوفاة لا قدر الله.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ