نصائح تساعد زوجك على اتّباع نمط حياة صحّي

عن دم ا نفهكم اهمّية اتّباع نظاماً صحّيا لسلامة الجسم والعقل، نشعر بالمسؤولية تجاه العالم بأسره وبحاول مساعدة من حولنا في التوصّل إلى نفس الالتزام بنمط صحّي أيضاً. لذا ، فإن رؤية شريك حياتك يهمل صحّته ويتّبع عادات غير صحّية مثل تناول الوجبات الغنيّة بالدهون أو عدم ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يسبّب لك حالة من التوتّر وصعوبة في التع امل مع بعضكما البعض.

نصائح تساعد زوجك على اتّباع نمط حياة صحّي

من الصعب التوصّل لاختيارات صحّية في حياتك عندما لا يتخذ شريكك نفس الخيارات!!! إنها قضية شائعة تسبب التوتر في ال علاقات ، وفي بعض الحالات قد تسبّب الانفصال.

قد يتمتّع بعض الآزواج بلذّة لتناول الطعام الجيد معاً، ولكن لهذه المتعة أثراً مرعب على الخصر والأرداف والصحّة العامة. لذا يتوجّب على الزوج ين تشجيع بعضهما البعض للتمتّع ب حياة صحّية. إليك ما نقترحه.

نقدّم لك اليوم هنا خمسة نصائح من شأنها أن تساعدك أنت و زوج ك على تناول الطعام الصحّي:

1- لا تيأسي والتزمي بعاداتك الصحّية

جافظي على نمط حياتك الصحّي ولا تتأتري بعادات شريكك السيّئة. تناولي الطعام الصحي يانتظام و مارسي الت أمل عدّة مرّات في الأسبوع،. من الصعب أن نرى اِخاص الذين نحبّهم يأذون نقسهم لأننا نحبّهم ونريدهم أن يتمتّعوا بصحّة جيّدة. ولكن من الخطأ أيضاً أن تعتمد سعادتنا على مزاج شخص آخر ، نحتاج إلى العمل على سعادتنا وسلامتنا بغض النظر عن معتقدات شريكنا.

2- كوني جزءً من الحل الصحّي

معرفة ما إذا كان هناك أي شيء تقوم به أو يمكنك القيام به لمساعدة زوجتك على تناول الطعام الصحّي. على سبيل المثال، إذا كان زوجك غالباً ما يأكل الوجبات السريعة كوجبة غداء ، فعليك البدء في تحضير وجبة غداء صحّية له. 

3- املئي منزلك بالأطعمة الصحّية

بعيد عن العين بعيد عن ال قلب ؟ قد يكون هذا أيضاً أسلوب جيد فيما يتعلّق بلأطعمة غير الصحّية. أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن عدم القدرة على مقاومة تناول الشوكولاته والمغريات تتزايد عند تواجدها أمام الأنظار مباشرةً. حاولي تخزين الخيارات الصحّية التي يحبّها زوجك في أماكن سهلة التناول مثل الموز في الم طبخ أو اللبن في الثلاجة ، وإخفاء ال حلويات في الخزائن. إذا كان الإغراء لا يزال يفوق هذه الحواجز الإضافية، فلا تشتري الأطعمة التي تسبب الرغبة الشديدة إلاّ في المناسبات الخاصة.

نصائح تساعد زوجك على اتّباع نمط حياة صحّي

4- تحضير الوجبات الصحّية

يمكنك تحضير المأكولات والآطعنة التي تحبّانها أنت وزوجك زوجي والتي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والغنيّة بالفوائد الغذائية ، حضّري الخيارات الصحّية مثل السلطات واللجوم المشوية وغيرها... من المهم التأكّد من تناول وجبة فطور صحّية وتبنّي عادات صحّية بصورة منتظمة.إن تناول وجبة فطور مغذية واتّباع عادات صحّية والالتزام بممارسة النشاطات البدنية له تأثير قوي على سلوكياتك الصحية، ومن الأرجح أن تؤثّر ايجابياً على نمط حباة زوجك. 

5- القيام بأنشطة سوياً

بدلاً من مجرد الأكل معاً ، حاولا أيضاً التمر ّن معاً. بعد العشاء ، بدلاً من الاسترخاء على الأريكة لمشاهدة التلفزيون ، قوما بنزهة صغيرة حول اامنزل. إنه تغيير بسيط ولكن يمكن أن يكون عاملا كبيرا في فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدم وية.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • سلسبيل الجنة

    مانضنش توجد زوجة تهتم بنمط غذاء زوجها وهو واش يعمل ينضر لهابطة ولي طالعة والله الحيوان عندو نمط الغذاء تاعو كذلك التتقل انا اختار الطيران باش اطيح وطيرو جنحيه ههه💘💘💘

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ