حواجبك مرآتك😍

إن كانت الموضة حواجب كثيفة، رفيعة، أو مرسومة، تتمسك ال فتاة العربية اليوم ب جمال ها الطبيعي لتعبر عن استقلالية هويتها وتفردها. وذلك في تحدي منها لأحدث صيحات ال موضة ومعايير ال جمال التي لم تَقبل أن تُفرض عليها، لتشكل بذلك معاييرها الخاصة.

سألنا أربع فتيات عربيات عن نظرتهن الخاصة للاعتناء بالحواجب، فكشفت كل منهن عن طريقة خاصة بها تتلائم مع شخصيتها، وأفكارها، وأسلوب حياتها. بالرغم من متابعتهن لكل جديد في عالم فن تحديد و رسم الحواجب، إلا أن كل منهن ابتكرت أسلوبها الشخصي لتبرز بذلك أجمل ملامحها بدايةً من حواجبها.

أياً كانت الحواجب التي اختارتها الفتاة العربية اليوم، فقد استطاعت أن تخلق معاييرها الشخصية وكيانها الخاص لتعكس هويتها المستقلة. يعني، هي متفردة من ساسها لرأسها!  

حواجبك مرآتك😍حواجبك مرآتك😍

سارة ونوران الباشا، 21 سنة و 25 سنة، مصممة جرافيك و دكتورة صيدلانية

اتفقت الأختان سارة ونوران على التمسك بمعتقداتهما الدينية التي تحثهما على ع دم  تغيير الشكل العام لحواجبهما وذلك للمحافظة على ملامحهما.

سارة: “يجب أن تتعمق كل فتاة بفهم معتقداتها لتكون بذلك هويتها وآرائها… وأنا سارة هويتي هي ديني الذي أترجم به مفاهيم حياتي. لذلك أسلوبي في رسم وتحديد حاجبي يعود لمفهومي لديني، فأقوم فقط بهندمة الحاجب مع المحافظة على الشكل العام.”

نوران: “تعلمت من والدتي أن جمال الفتاة منها وفيها… لذلك أنا لا أفضل أن أغير من شكلي.”

 

حواجبك مرآتك😍

شما اليعقوبي، 21 سنة، أول عارضة إمارتية ال جنس ية

“أنا شخصية متصالحة مع نفسي وأحب ملامحي، ومن المهم جدًا بالنسبة لي أن اتقن رسم حواجبي، لذلك أعرف بالضبط ما يناسبني واخترت الموس (شفرة حلا قة) كالأداة الأفضل لي. في رأيي الشخصي الموس يساعدني لتحديد حواجبي بطريقة مثالية وعصرية تلائم شخصيتي.”

 

حواجبك مرآتك😍حواجبك مرآتك😍

ليزا التهامي، 26 سنة، مصممة أزياء وخبيرة جمال

“أنا أفضل تحديد حواجبي بالخيط واستخدم الملقط لتنظيف الشعر الزائد. حواجبي تُكمل  إطلالتي، فهي التي تحدد ملامح وجهي وتظهر جمالي، وأرى أنه من الضروري اختيار الرسمة التي تتناسب مع شكل الوجه.  لكل فتاة رونقها الخاص وجزء من معرفتها لذاتها هو معرفتها لما يلائمها ويبرز شخصيتها وجمالها.”

 

حواجبك مرآتك😍

كارلا بانكس، 29 سنة، خبيرة تجميل وتحديد الحواجب في مركز براوز للتجميل:

“جميع عميلاتي العرب لديهن أسلوب وطريقة خاصة بهن في رسم أو تحديد الحواجب، وذلك على غرار مثيلاتهن من الجنسيات الأخرى اللواتي يفضلن تدخلي ورأيي كخبيرة. تفضل المرأة العربية بشكل عام الحواجب الطبيعية الممتلئة ذات “النهاية أو الزاوية المقوسة والبارزة، وذلك محافظة منها على شكلها الأنثوي وملامحها الطبيعية.

تصوير آية أحمد

المصدر : مرآه

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • نونة😍

    المكياج يجنن

  • نونة😍

    واو 😍😍😍😍😍

  • احمد احمد

    انا حواجبي فاضيات كتير

  • زهور الياسمين

    اكيد انا كنت اعمل بحواجبى وكنت بصراع مع نفسى ومنع ربنى لتنمص بالاخر وبحمد الله بطلت التنميص ورجعت حواجبى لاصلهن ومجد تخفيف لشعر الزاءد وبحس حالى اجمل فيهن من قبل وما بعود اغضب ربى

  • Sihem Sihem

    bonjour

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 17 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ