دراسة: حبوب منع الحمل تزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

دراسة: حبوب منع الحمل تزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية

توصلت دراسة جديدة، أجريت مؤخرًا، إلى الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل أنها تزيد بنسبة بسيطة خطر انسداد الشرايين التي تصل الدم إلى ال دم اغ، ويعني ذلك تزايد احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية.
وبحسب الدراسة التي نُشرت في "جورنال ميدلينك" تتسبب حبوب منع الحمل التي يتم تناولها عن طريق الفم في زيادة احتمالات السكتة الدماغية بدرجة بسيطة إذا لم تكن لدى المرأة عو امل خطر أخرى. لكن تصبح درجة الخطر كبيرة إذا كانت هناك عوامل خطر أخرى مسببة للسكتة الدماغية.
وتتضمن عوامل الخطر الأخرى ارتفاع ضغط الدم ، والتدخين، وال صداع الصنفي الحاد.
وأجريت الدراسة في جامعة لويولا بشيكاغو، ونصحت نتائجها النساء باستشارة الطبيب قبل تناول حبوب منع الحمل.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ