مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون .. وما التوقعات المحتملة؟

إجراء شفط الدهون من أكثر الإجراءات ال تجميل ية شهرة، في ما يخص علاج ال سمنة أو نحت الجسم أو أجزاء منه لشكل أكثر تناسقاً، تختلف المناطق التي يمكن إجراء شفط الدهون فيها، كما تختلف التقنيات المستخ دم ة أيضاً، ولكن بشكل عام فإنها لا تزال جراحة، فما هي مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ؟ وما التوقعات والنتائج المحتملة بعد هذه العملية؟

ما هي عملية شفط الدهون ؟

قبل معرفة مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون، يجب توضيح عملية الشفط للدهون وهي ببساطة إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها من خلال النظام الغذائي و ممارسة الرياضة، حيث يتم تحسين شكل الجسم وجعل أبعاده أكثر تناسقاً، لذلك قد يُطلق عليها البعض أيضاً عمليات نحت الجسم.

أنواع عملية شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي

هو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهو يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، الحل يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

شفط الدهون بالليزر

أو SmartLipo، وفي هذا الإجراء يتم استخدام أشعة ال ليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

شفط الدهون بالفيزر

أو UAL، وهو يستخدم طاقة موجات صوتية تحت جلدك لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من ثلاثة أسابيع إلى شهر أو شهرين تقريباً، حيث يشعر المريض بالتحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة ويمكنه العودة لممارسة العمل خلال ثلاثة أسابيع على الرغم من أنه قد يوجد بعض الت ورم في منطقة الجراحة.

قد يطلب منك الجراح ارتداء ملابس مضغوطة لمدة شهر إلى شهرين بعد الجراحة للسيطرة على التورم.

وخلال زيارات ما بعد الجراحة يقوم الطيب بمتابعة تطور الحالة، يمكن عندها التوجه بأي استفسار للطبيب ويظهر خلالها شكل الجسم النهائي في الأسابيع الأولى، كما أنه مع التمر ينات والتدريب المس تمر يكتسب الجسم شكله المتناسق المطلوب، علما بأن الدهون التي تمت إزالتها يمكن أن تتجمع من جديد في حالة عدم اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمرينات الرياضية.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ