إحذري.. 6 عوامل تساعد في انتشار قشرة الشعر!

إحذري.. 6 عوامل تساعد في انتشار قشرة الشعر!

تسبب قشرة الشعر الإحراج في أغلب الأوقات، وخاصة عند ارتدائك ملابس غامقة، بال إضافة إلى حالة الإزعاج التي تسببها نتيجة الحكة التي تُحدثها دائمًا.
وبحسب العديد من الدراسات الطبية، فإن قشور الشعر أو الجلد تظهر وتنتشر لعو امل متعددة، نوردها لكِ على النحو التالي:
ال أمراض الجلدية تؤدي بعض الحالات الجلدية إلى ظهور قشرة الشعر مثل: التهاب الجلد الدهني، والذي يرتبط بالجلد والشعر الدهني، ويمكن أن يصيب الوجه والصدر والثنيات في البشرة.
سعفة الرأس وهي عدوى فطرية تظهر في فروة الرأس، وتسبب فقدان الشعر و قشرة الرأس ، بالإضافة إلى التهابات الفروة وظهور البقع السوداء.
صدفية فروة الرأس وهي اضطراب جلدي شائع يؤدي إلى ظهور بقع منتفخة وحمراء وقشرة الشعر في الرأس والجبهة والرقبة وخلف الأذن وداخلها.
جفاف الجلد يؤدي جفاف الجلد الذي عادة ما يحدث نتيجة الانتقال من مكان مكيف إلى غرفة حارة، إلى حكة الجلد وقشرة الشعر.
قلة تمشيط الشعر يساعد تمشيط الشعر بانتظام على استبدال خلايا الجلد الميتة بوتيرة طبيعية، وبالتالي يقلل خطر ظهور القشرة.
منتجات ال عناية بالشعر إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاه منتج أو مادة معينة، فيمكن أن تسبب الحساسية التهابا جلديا ينتج عنه احمرار الفروة وحكة وقشرة الشعر.
النظام الغذائي مثل مختلف الأعضاء الأخرى، تتأثر صحة الجلد بنظامك الغذائي، وإذا كنتِ لا تتناولين كمية كافية من الزنك، و فيتامينات ب، وال بروتين ، والحديد، وأنواع محددة من الدهون الصحية، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، يزيد خطر الإصابة بالقشرة.
لذا عليكِ تناول المزيد من المكسرات، والأسماك، ولحم الديك الرومي، والبطاطس، والفلفل الأحمر و الأخضر ، وأي أطعمة غنية بالمكونات السابقة.
عمركِ من بين مختلف العوامل، يبدو أن القشرة تنتشر في ال مرحلة العمرية بين 10 و20 سنة؛ ما يشير إلى أنها قد تكون مرتبطة بالبلوغ، ولكنها تؤثر أيضًا على ما يقرب من 40٪ من الأشخاص فوق 30 عامًا.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ