شخصيّتك حسّاسة.. إليكِ 3 طرق للتعامل مع الخلافات الزوجية

لا أحد يحب الصراعات والمشاكل، ولكن الأشخاص الذين يمتلكون شخصيات حساسة للغاية، يتأثرون تأثراً مفرطاً بالخلافات الزوج ية، ووفقاً لدراسة أميركية حديثة، فإن 20% من السكان الم حلي ين يحم لون شخصيات حساسة بإفراط، أو يميلون للتأثر بكل ما يدور حولهم تأثراً مبالغاً فيه.

إن كنتِ شخصية حساسة للغاية، فقد تسبّب لكِ المشاكل ال زوج ية العادية مشاكل نفسية كبيرة، لذا إليكِ 3 طرق للتع امل مع المشاكل الزوجية، حتى تصبح أقلّ تأثيراً عليكِ..شخصيّتك حسّاسة.. إليكِ 3 طرق للتعامل مع الخلافات الزوجية1- لا تسمحي بالتراكمات

لأنكِ حسّاسة جداً، تحاولين تأجيل وتحاشي التصا دم ، حتى لو كانت المواجهة ضرورية، وهذا يؤدي بكِ إلى مرحلة الانفجار.

على سبيل المثال، إن كان زوجك له سلوك يزعجك، لا تتركي تصرّفاته تقودك إلى الجنون، بل تحدثي معه أولاً بأول، هذا يجعل وقع الأمر أخفّ، وسهل التخطي، التراكمات تصعّب عليكِ الأمور، وتعقد الموقف.

2- استعدّي للمعركة

هذه ال نصيحة لا تن طبق على الخلافات المفاجئة، ولكن في بعض الأحيان قد تتوقعين حدوث مناقشة حادة بشأن أحد الخلافات بينك وبين زوجك، في هذه الحالة فإن ترك الحديث للانفعال اللحظي يعرّضك للارتباك، ويتركك فريسة لل مشاعر السلبية، والأفضل هو التحضير للنقاش، وتجهيز الحجج والمبرّرات، ومحاولة التفكير في مجرى المناقشة بهدوء وإيجابية.

ووفقاً لدراسة نشرتها المكتبة الوطنية الأميركية للطب، فإن التصوّر الإيجابي بشأن مناقشة الخلافات، يكون فعالاً في الوصول إلى حلول، واتباع أسلوب هادئ ومحترم وفعّال.

3- استرخي بعد المعركة

المناقشات الحادّة تستهلك طاقة الأشخاص، ولكنها قد تكون محطمة للأشخاص المفرطي الإحساس، لذلك أنتِ بحاجة لبعض الوقت بعد انتهاء المناقشة الحادة. للاسترخاء واستعادة هدوئك النفسي، قومي بأيّ نشاط يشعرك بالراحة، سواء الذهاب إلى مركز ال تجميل ، أو التأمّل، أو أخذ غفوة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • حبيبة زوجها

    موضوع جميل بالنسبة لي حساسة بدرجة عالية مما سببت لي التعب والاكتئاب 😢 لكن الخطوة الاولى عندما تقوم بها يتهمني زوجي بالنكد ويزيد حجم المشكلة اكبر لان زوجي لايعترف بخطئه وسريع الزعاف لانه هو كذلك حساس كثيراً 😔 الحياة أليمة عندما يكون الثنائيين حساسين 💔 🤷🏻‍♀️

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ