اختبارات الذاكرة قد تنبئ بالإصابة بـ ألزهايمر وضمور المخ

أظهرت دراسة استطلاعية أن اختبارين للذاكرة يمكنهما أن يكتشفا بشكل أدق مرض الأل زهايمر لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الذاكرة.

واستخ دم الباحثون فى جامعة "هلسنكى" بالتعاون مع الباحثين مع جامعة "كاليفورنيا" اختبارين للذاكرة لتحديد الخلل الإدراكي المعتدل الذى يضعف الذاكرة والوظيفة المعرفية، وقالوا "إن استخدام اثنين من اختبارات الذاكرة قد تحسنت بشكل ملحوظ في دقة التشخيص ل مرض الألزهايمر وضمور الدم اغ فى الفص الصدغي خلال فترة المتابعة ل مدة ثلاث سنوات".

وفحصت الدراسة، التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة "الدماغ والتصوير والسلوك"، البيانات التى تم جمعها فى الولايات المتحدة كجزء من مبادرة التصوير العصبى لمرض الألزهايمر، حيث استخدم الباحثون اختبارا واحدا لقياس الذاكرة العرضية على 394 شخصا يعانون من ضعف إدراكى معتدل، و230 شخصا من الأصحاء.. ثم أخذ المشاركون الذين أجروا اختبارا ضعيفا في استرجاع القصة اختبارا لاستدعاء قائمة الكلمات لقياس المزيد من الأداء.

ولوحظ خلال الدراسة، التي امتدت لثلاث سنوات، أنه تم تشخيص نصف المشاركين الذين يعانون من مشاكل فى ال ذكر ة فى كل الاختبارين بمرض الألزهايمر مقابل 16% من الأشخاص الذين لم يجروا الاختبار إلا في استعادة الأحداث والقصة.

ومن المتوقع أن يصاب حوالى 14 مليون أمريكى بمرض الألزهايمر بحلول 2060, وذلك وفقا لمركز الوقاية ومكافحة ال أمراض الأمريكي.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ