متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟ وهل النتائج دائمة؟

يعد إجراء شفط الدهون من أشهر تقنيات ال تجميل في العالم، وربما يكون هو الحل بالنسبة للدهون التي لم يفلح معها النظام الغذائي و ممارسة التمر ينات الرياضية، ولأنه يعد في النهاية عملية جراحية، فمن الطبيعي أن تكون مصحوبة ببعض المخاطر والآثار الجانبية، ومن هذه الآثار الت ورم ، لذلك لابد من معرفة الإجابة على تساؤل متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو خيار علاج ي لإزالة ال انتفاخ ات الصغيرة التي لا تزول بالنظام الغذائي، ولتحسين شكل جسمك بشكل عام، تشمل المناطق الأكثر شيوعًا للإجراء الوركين، والبطن، والفخذين، والأرداف، والوجه، والجدير بال ذكر أن شفط الدهون لا يزيل السيلوليت بل يزيل فقط الدهون.

متى تكون مرشحاً جيداً لشفط الدهون؟

يجب أن يكون لدى المرشح الجيد لعملية شفط الدهون توقعات واقعية حول نتائج هذا الإجراء، بال إضافة إلى هذه الصفات الأساسية الآتية:

حالات غير مرشحة لشفط الدهون

ال مرض ى الذين يعانون من ضعف جودة الجلد أو  ليسوا مرشحين جيدين لشفط الدهون، لأنهم قد يصابون بمشكلات في الجلد، نتيجة للتصبغ أو الإفراط في إزالة ترسبات الدهون الموضعية.

العمر عموماً ليس اعتباراً كبيراً عند مناقشة شفط الدهون، ومع ذلك فإن ال مرض ى الأكبر سناً في كثير من الأحيان لديهم مرونة أقل في الجلد، وبالتالي قد لا يحققون نفس فوائد التي قد يحققها المريض الأصغر ذو الجلد الأشد.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟

السؤال الأكثر انتشارا عند الراغبين في إجراء العملية، هو متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟ في معظم الحالات، عن دم ا يكون شفط الدهون إجراءً خارجياً، عادةً ما يكون التعافي سريعًا، يمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة، وإلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين تقريبًا.

يجب أن تتوقع حدوث كدمات وتورم وألم ل مدة لا تقل عن بضعة أسابيع، ثم يبدأ في التعافي، ومع ذلك فإن زوال الورم عند كل شخص تختلف على أساس عدة عو امل ، مثل حجم الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها ومنطقة الإزالة، سوف يناقش طبيبك النتائج التي يمكنك توقع تحقيقها، وكيفية المحافظة على شكل جسمك الجديد.

هل نتائج شفط الدهون دائمة؟

تتم إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم، لذلك إذا اكتسبت وزناً بعد العملية، فإنها عادة لن تركز في المنطقة التي تم علاجها، ومع ذلك فمن المهم أن نلاحظ أن شفط الدهون لن يمنعك من استعادة الوزن، للحفاظ على الشكل الجديد والوزن الجديد بعد شفط الدهون، يجب اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

ما هي مخاطر شفط الدهون؟

جميع ال عمليات الجراحية تنطوي على بعض المخاطر، ومع ذلك فإن شفط الدهون يتمتع بسجل سلامة جيد، ويتم تقليل المخاطر المرتبطة بالإجراء إلى الحد الأدنى، عندما يقوم به جراح تجميل مدرب ومتخصص ومعتمد من قبل مجلس الإدارة.

وعلى الرغم من ندرتها، إلا أن المخاطر تشمل العدوى وتغير لون الجلد، كما هو الحال مع جميع العمليات الجراحية، يمكن الحد من مخاطر المشاكل الطبية عن طريق تجنب الإجراءات ال طويل ة للغاية أو إزالة الدهون الزائدة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ