كارثة لن تتوقعها بسبب حبوب منع الحمل

أفادت دراسة طبية حديثة أن حبوب منع الحمل قد تزيد من خطر حدوث السكتات الدم اغية التي تحدث عادة بسبب تجلط ال دم ، حيث تعمل الجلطة على إعاقة العمل الطبيعي للأوعية الدموية في توصيل الدم إلى الدماغ.

ووفقا لمتخصصين في مجال السكتة الدماغية في جامعة (لويولا) بالولايات المتحدة، فإن موانع الحمل الفموية تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، ولكن هذا الخطر ضئيل جدا بين النساء اللاتى لا يعانين من عو امل خطر السكتة الدماغية.

وقال الدكتور ساركيس موراليس فيدال طبيب الأعصاب فى جامعة (لو بول ا) "إن حبوب منع الحمل المثالية هى التى تحتوى على أقل جرعة من الإستروجين والبروجستين، والتى ستكون فعالة فى منع الحمل مع التقليل من التأثيرات الضارة.. وفى النساء اللاتى يعانين من عوامل خطر السكتة الدماغية، يكون الخطر أعلى.. وفى معظم الحالات، لا يتم تشجيع استخدام وسائل منع الحمل الفموية".

وتشمل عوامل الخطر ضغط الدم المرتفع والتدخين وال صداع النصفي، خاصة الصداع النصفى المصحوب باضطرابات جسيمة تسمى "الهالة".

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ