في الجنس مدعية وفي الحمل منسية

تدخل المرأة مع ال رجل في علاقة جنس ية برغبتها وبإرادته، فهي علاقة جنسية تحمل ركن الموافقة والإجماع، والهدف منها المتعة لا أكثر من ذلك ولا أقل.

تلك العلاقة الجنسية قائمة لإشباع رغبة واحدة فقط هي رغبة الجسد، ودون ذلك لم يُتفق عليه بشكل واضح أو ضمني.

تلك ال علاقات لا رابط فيها سوى الجسد ولا مغزى من وراءها سوى المتعة، وإن كان الحصول على المتعة شيء ليس هين، وحتى هذة اللحظة كل الأمور جيدة لأصحابها والخطوات محددة لطرفيها.

ماهو غير جيد على الإطلاق هو تحمل أحدهم المسئولية منفردا نتيجة وقوع خطأ من حدوث العلاقة الجسدية، إما الإصابة ب مرض جنسي أو حدوث حمل، أو حدوث مشكلة لأحد الطرفين مع أسرته أو المحيطين به.

في الحقيقة كل مسئول عن قرار دخول العلاقة وتبعاتها، لكن بلقاء الجسد تصير المسئولية مشتركة، فلا رجل ينام وحدة ولا امرأة تضاجع الهوى.

قد تدخل ال فتاة في علاقة جنسية فتكتشف أنها حامل لتت ذكر أنها لم تأخذ مانعا للحمل أو لم يستخ دم الشاب "الكاندوم"، حتى وإن كانا حريصين على عدم حدوث الحمل ، لكن الرغبة عندما تأتي ينسى الشريكين ما اتفقا عليه قبل بداية العلاقة، وهذا شق آخر غير ال فتيات اللاتي يتعمدن حصول الحمل رغم رفض الشاب وتأكيده منذ بداية العلاقة وهنا له أن يثور عليها لكن في النهايه يفكروا سويا.

لكن أن يحدث الحمل بالخطأ، أو أن الفتاة أو الشاب جاءتهم رغبتهم في ممارسة الجنس دون وجود وسيلة آمنة لمنع الحمل فتلك مشكلة يتحملها الطرفين.

ما بحدث غير ذلك تماما، فالرجل يستمتع والفتاة أيضا، لكن بعض الرجال يلقون الكرة في ملعب المرأة "اتصرفي"، وكأنها حملت وحدها وبمفردها دون شريك.

الأغرب أن الفتاة في تلك اللحظة لا تفكر على الإطلاق ولا يشغلها شيء سوى التخلص من الجنين ، فلا وقت لديها لمحاسبة شريكها، فتبحث عن طرق الإجهاض وتلجأ لتناول المشروبات المساعدة على ذلك ثم تناول حبوب الإجهاض المعروفة، ثم أخيرا الإضطرار للجوء ل عمليات الإجهاض إذا فشلت المحاولات السابقة، والتي غالبا لا تخلو من حالات التحرش المعنوي واللفظي والجسدي والذي يقوم عليها بعض أطباء النساء والت وليد .

هنا الفتاة تعرضت لكارثين الأولى حمل غير مرغوب فيه ورجل يرفض تقديم المساعدة أو مت كاس ل عن تقديمها أو متخيل أنها مسئوليتها وحدها وكأن هذا جسدها وهذه احشاءها وما في داخلها منها وحدها.

الكارثة الثانية هي تعرضها لاعتداء آخر وهو الطبيب المتحرش بحجة "دي وحده لامؤخذه وجايا تنزل"، والفتاة هنا كأنها مطالبه أن تتحمل وتصمت على تلك الوقاحة، فبحكم العرف الجنسي الغير إنساني وعدم احترام خصوصية الجسد وأمانه، "هي جات عليا".

نعم الفتاة اختارت العلاقة الجنسية برغبتها وذلك تبعاتها، لكنها لا تتمنى أن يفعل ذلك بها الطبيب فلا تريده كرجل، هي تريدة طبيب فقط، تريده انسان، وليس معنى وقوعها في تلك المشكلة أنها مباحة لها ولغيره طالما أنها يقدم لها المساعدة.

تلك الكارثتين في طياتهما يحملان كوارث عدة فقط الفتاة من تتحملها، لكن الرجل يقف متفرجا غير مستمتعا، وكأنه يتابع فيلما سينمئيا على غير رغبته.

الكاتبة :هاجر تهامي

صحفية و روائية

المصدر: حياة


​​ت زوج ت وحدث الطلاق، ما ذنبي أنا!​​​

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Awadhi Joory

    على الفتاة أن تصون شرفها وعرضها وجسدها ولا تفرط بهم بداعي كذبة كبيرة إسمها "الحب". تأكدي أن من يحبك من المستحيل أن يلمسك بالحرام وسيصونك أكثر من أخته لأنه يراك ثمينة ويريدك للعمر، لا ليستمتع بك ويتركك بعد ذلك تلاقين مصيراً اسودا أقله الفضيحة واعلاه القتل.

    • غفران

      🌹 🌹 ممكن تعملي لي لايك لمنشوري اذا مافيها ازعاج طبعا 🌹 🌹 و شكرا❤️الله يحقق لك الي تتمنيه

  • Aicha Benzaoui

    المقالة كأنها تدافع عن مرأة لم تصن شرفها وقامت بفاحشة الزنى بإرادتها .. إن كانت هذه الكارثتين عظيمتين فالكارثة التي لم تذكر هي لعنة الله عليهم وسخطه

  • حلم الأمس

    لايوجد اجمل وأسلم من الحلال...

    • Zinab Zinab

      😍😍

    • Houria Ali

      كلامك صح مافي اجمل ولا اروع من الحلال

  • Carinosa Jojo

    صدقت اخطاء التي يقع فيها واخرتها ندم وهذا اننا لا نراعي ماذا قد يحدث بعد استمتاع طرفين وضع محرج وقاس خاصة نحن البنات

    • فضة 😍😍

      😊

  • طل المطر

    مقال قذر بكل ما في الكلمة من معنى

    • غفران

      🌹 🌹 ممكن تعملي لي لايك لمنشوري اذا مافيها ازعاج طبعا 🌹 🌹 و شكرا❤️الله يحقق لك الي تتمنيه

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 59 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ