بين المعتاد وغير المألوف: كيف تنفقين اموالك ؟

كبرنا ونحن على دراية بفكرة موروثة وهى أن أكثر ما تنفق المرأة أموالها عليه هو ال تسوق خاصة وإن كان تسوقا لل ملابس والاحذية، ولكن هل هناك اشياء اكثر بهجة لإنفاق الأموال فيها؟

بالطبع نعم، فدائما يجب علينا الاستماع لعقولنا فقط.اسطورة الملابس والأحذية والاكسسوارات باهظة الأثمان سوف تندثر يوما ما فهى لا تجلب الا التعاسة، أما الأغذية العقلية فلا خسارة من الإنفاق عليها مهما كلفتنا. لذلك، علينا التجول بين بعض الافكار لإنفاق الأموال بحكمة.

١- الكتب

بالطبع الكتب متاحة على الانترنت اليوم ولكن ليس هناك أقيم من اقتناء كتاب يكون صديقا فى كل الاوقات وعند الانتهاء منه تستطيعين عزيزتى بتبديله أو بيعه أو اى التبرع به فى حال ع دم رغبته فى ابقاءه فى مكتبتك.

٢- حضور أمسية ثقافية أو حدث رياضى

فكلها أنشطة ساحرةتضيف الى عقولنا الكثير، فقط حضور ندوة ثقافية أو حدث رياضى أو حتى ممارسة اليوجا فى حديقة ما فى الصباح الباكر مع بعض الرفاق الجدد سوف يقوم بتجديد نشاطك.

٣-السفر

اجل، قومى بادخار الأموال لتقومى بزيارة اماكن جديدة حول العالم، فضلا عن شراء المزيد من الملابس الثمينة للخروج بها داخل نفس المدينة. شعور الاعتماد على النفس لتحقيق حلم لا يستطيع الكثير تحقيه ما هو الا شعور أخاذ.

٤-ممارسة الهوايات

فإن كنتى من هواة ممارسة الرياضة فشراء الملابس والادوات الرياضية سوف يقوم بتحسين حالتك المزاجية وتشجيعك على الاس تمر ار فى ممارسة خ

هوايتك المفضلة. بالطبع ان كنتى من هواة ال رسم فعليكى الاستمرار فى شراء المزيد من الأدوات المحببة اليكى ، أما ان كنتى من هواة الموسيقى فانا اقترح عليكى تعلم المزيد من الآلات الموسيقية والعزف عليها، لذلك استمرى فى الاشتراك فى مزيد من الورش والدورات التعليمية الخاصة بالموسيقى.

٥- تعلم أنشطة جديدة

احرصى دائما فى ت جرب ة نشاط جديد كل اسبوع على الأقل ،حتى وإن كانت رحلة إلى مكان جديد مع رفاق جدد أو حتى تعلم مهارة جديدة.

بقلم: سمر كمال

كاتبة وناقدة سينمائية وباحثة نسوية

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • فلسطينيه وافتخر

    👍👍👍👍👍

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ