إن الله لا يضحك ضحكات شريرة

يجوب خاطري سؤال كثيرا ما يأتي إليا وأنا في طريقي للمنزل مساءا  لماذا تركت الصلاة ؟,  فا أنا احب الله، وإن ذكر اسمه اقول "سبحان الله" او "الله جل شأنه" , ويرتعد جسدي وعقلي رهبة وخوفا من نار الله ومن مكره وعذابه، وإن كان ذلك في الغيبيات.

لكني ايقنت أن الله لا يحاسب عباده الطيبين وأنا منهم , إن الله رحيم رؤوف جميل لا يمكن أن يسعد بعذاب أحد من خلقه , فالله خلق قلوبنا وأجسادنا وعقولنا فحتما لن يحرقنا.

 كيف يحرق من خلقه! , كيف يشاهدنا نصرخ من ألم الجمر والنار! 

"ان الله لايضحك ضحكات شريرة" رغم أنه المنتقم الجبار من اسمائه , فإن الله لا يضحك إنتصارا علي عباده , كيف يضحك الخالق القوي المتين العلي العظيم على مخلوقته الضعيفه التي لاتملك شيئا من الدنيا والآخره سوي دقات قلب لا تنبض سوي بأمره ولا تحب إلا بإصبع يده !؟, فقلوب العباد بين إصبعي الرحمن.

تحدثت الي ربي وناديته دون بلاغة في اللغة , بل وكتبت إليه رسائل جمة  , فنشادته الرحمة من عذابه , فتعلم ياربي ولا غيرك يعلم أني أخاف البشر , أخاف النار , أخاف العذاب، أخاف سماع صراخ المعذبين ورؤية السعداء من الجنه ينظرون إلينا بعين الشماته , يارب مرض ت من الشماتين والسعداء لعذابنا.

 فاارحمنى من شماتين الآخره ومتلصصيي الدنيا , ياربي عشت طوال سنوات عمري أخاف من كل شيء.

فياربي أسألك الراحة وإن كنت خلقتنا للعبادة فاانا أعبدك بتدبري وعقلي, فأجعلني أعبدك حبا لا خوفا, أسجد سعادة وطاعة وعشقا لحبيب وليس رهبة , حبب لي لقاءك ولا تجعلني أغمض عيني خوفا من يومك.

كنت دائما اسمع أبي يردد اسئلة صباحية محددة على مسامع اخوتى الصغار "اين الله , مادينك , مانبيك"؟

 في السماء , الاسلام , محمد صلي الله عليه وسلم

 فيجوب في خطاري مدي السلطة الابوية والقهر الذي يمارسة الأب على ابنائه بالاسئلة وتحفيظ اجاباتها , فما يدريك أن دينك دينهم وأن مذهبك مذهبهم ولكن لا عجب ففي مجتمعنا المرء علي دين أبيه وأمه؟ فالنسب يفرض الاسم والدين والوطن والزواج والطلاق وحتي عدد الابناء, ولا عجب.

الكاتبة:هاجر تهامي

صحفية و روائية

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • راما يوسف النجار

    ماعجبتني طريقة سردك. وعنوان المنشور بنووووب مو زابط

  • Meran88 Mrr

    كيف تقولون ع الله سبحانه لايضحك ضحكات شريره جل سبحانه وتنهز عن هذه الكلمات ... انتقو كلمات مقالاتكم بدقه

  • halla 🌷

    أختي لا تتهاوني في الصلاة❗❗❗ بالطبع ...الله هو الرحمن الرحيم الغفور الودود♥️♥️♥️ وحديث الرسول يقول "أول ما يحاسب عنه العبد من عمله صلاته فإن صلحت فقد أفلح وأنجح،وإن فسدت فقد خاب وخسر" انتي لو أحببتي الله بصدق لنفذّتي أبسط ما يطلب منك(إن الحبيب لمن يحبُ مطيعُ)راجعي حساباتك مع نفسك حبيبتي 🌸💜😚

  • Nona♥️

    الله يرحمنا ويرضى عنا 🙏

  • Ana Ann

    الله ليس في السماء الله خلق السماء فكيف يكون بها؟ هو في غنن عن ما خلق آلله ليس في مكان فهو من خلق المكان كيف يسكنه؟ ( الله بلا مكان سبحانه وتعالى )

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 14 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ