عادات خاطئة ل"الفوط الصحية" حتمًا تقومين بها!

"الفوط الصحية" بالنسبة لأي أنثى هي رفيق ال حياة الذي لا يمكن أبدًا الإستغناء عنه! 

تزورنا الدورة الشهرية كل شهر فكيف لنا الإستغناء عن الفوط الصحية؟! كما أن التغييرات الصحية لدورتك الشهرية والحالة العامة للدورة الشهرية تعكس حالة جسدك الصحية بشكل عام.

ولكن كثير منا نفعل عادات خاطئة في كل مرة تزورنا فيها الدورة الشهرية ، وبمرور الوقت تسبب تلك العادات الكثير من ال أمراض التي تضر بصحتنا الجسدية. 

لنتعرف سويًا على تلك العادات الضارة التي تفعليها وتضرك دون الشعور بذلك، وحتمًا الأخيرة ستجدي نفسك تفعليها بإس تمر ار ودون وعي لخطورتها.

3 عادات خاطئة نفعلها أثناء تغيير"الفوط الصحية"، الأخيرة حتمًا لا توجد من لا تقوم بها!


عادات خاطئة ل

1

ع دم غسل الأيدي

كثيرمنا قبل دخول المرحاض لقضاء الحاجة وتغيير "الفوط الصحية" لا نقوم أبدًا بغسل الأيدي، فقط بعد الإنتهاء من ذلك نقوم بغسلها. وهذا خطأ ويؤثر على صحتك!

عند تغيير "الفوط الصحية" تقومي بلمس الجزء الداخلي للفوطة والذي سيلامس المنطقة الحساسة بكل تأكيد! فعندما لا تقومي بغسل يديكِ قبل تغيير الفوط الصحية تنتقل البكتيريا والجراثيم الموجودة على يدك إلى الفوطة الصحية ومنها تنقل البكتيريا والجراثيم لمنطقتك الحساسة، وتسبب لكِ أمراض مزعجة تلحق بمنطقتك الحساسة ك الإلتهابات المهبل ية وغيرها من الأمراض التي تسببها تلك البكتيريا والجراثيم، خاصة أن مناعة تلك المنطقة في فترة الدورة الشهرية تكون ضعيفة للغاية مما يسبب سهولة انتقال العدوى والأمراض في تلك المنطقة. لذلك احرصي من الآن وصاعدًا على غسل الأيدي قبل استخدام المرحاض وتغيير الفوط الصحية.

عادات خاطئة ل


2

 ترك الفوط الصحية داخل المرحاض

وضع الفوط الصحية داخل المرحاض يجعلها دائمًا أسهل وأسرع لإستخدامك اليوم ي، بالطبع عزيزتي هذا صحيح ترك الفوط الصحية داخل المرحاض يجعلها أسهل في الإستخدام، ولكن هل فكرتِ في كمية الجرائيم والعدوى التي تملأوها عند تركها في المرحاض؟

هذه الأماكن غالبتها مغلقة ولا يتجدد بها كمية هواء مناسبة كل يوم، لذلك من السهل جدًا أن تعلق بالفوط الصحية العديد من البكتيريا والجراثيم. ومن ثم فإن استخدام تلك الفوط الصحية وقت دورتك الشهرية بالطبع سيؤدي إلى انتقال البكتيريا والجراثيم لمنطقتك الحساسة والتي تكون ضعيفة المناعة في تلك الفترة فتسبب لكِ العدوى والأمراض وتضر بصحتك الجسدية. لذلك احرصي دومًا عزيزتي أن تبقى الفوط الصحية في مكان خارج المرحاض وأن يكون جيد التهوية للتأكد من عدم وجود أي جراثيم عالقة بها.


3

الفوط الصحية ذات السطح العادي

عادات خاطئة ل

كثير منا عند شراء الفوط الصحية تختار الفوط ذات السطع العادي "الخشن" وفقًا للإعتقاد السائد أن الفوط 1ات السطح العادي "الخشن" تمتص أكثر وتعطيكِ إحساس بالجفاف، كما أنها لا تُسرب السائل وخفيفة.

 لكن الحقيقة...؟

تسبب هذه الفوط الصحية ذات السطح العادي أو الملمس الخشن لمنطقتكِ الحساسة ضرر بالغ لا يمكنكِ تخيله !

هذه الفوط الصحية تحوي على الكثير من المواد الكيماوية، والمنطقة الحساسة هي منطقة حساسة للغاية وضعيفة، إذا قُمتِ بإستخدام هذه الفوط في فترة الدورة الشهرية من السهل جدًا أن تسبب لكِ الحكة والإلتهابات وغيرها من الأمراض. لذلك احرصي دائمًا عند شراء الفوط الصحية أن تقومي بشراء الفوط ذات الملمس القطني ال ناعم على بشرتك.

مع التمنيات للجميع بحياة صحية

حقوق الترجمة والنشر محفوظة لصالح حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • يوسف رسلان

    ايه اسم الفوطه الاكثر صحه وذات ملمس قطني

    • جوري الورد

      فام ( لون كيسها بنفسجي )

    • Abrar Alryaq

      قليلة ادب مره عيب

    • حلمي لقياك

      افضل شيء عندي كوتيكس

    • Dodi Omar

      اولويز 😉

    • Caramel 27

      برايفت افضل نوع بالنسبه لي

  • Noor Kh

    الاولويز مش حنونة بلمرة علجسم بحسها نايلون وبيعملي حساسية

    • Nora Al-Remaithi

      استخدمي الاولوز الليلي ناعم وما يسرب تحسي براحه

    • Dodo Trika

      بس القطنيه مش بتمتص كويس وبالعكس بحسها بتعمل حساسيه اكتر

    • teya💙

      على حسب ملمسها طبعا في اولويز القطنيه دي ملمسها انعم من القطن❤

  • شوشو الماجد

    ابدل الفوطه اول شيء تكون يدي نظيفه قبلها مو بعد ماخلص

  • Lubna Salah

    طيب شو بالنسبه لاتباع عادات جداتنا و استخدام اقمشة قطنية مغسوله و نظيفة للنساء المتواجدات في البيت . صراحة انا طول ما انا بالبيت بستخدم اقمشة قطنيه نظيفه لمرة واحده طبعا و برميهم. و بستخدم الويز فقط عند الخروج. لاحظت انه الامر صحي اكثر من الفوط اللي لا تخلو من كيماويات .

  • Menna M. Mohamed

    ..

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 137 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ