إلى ابنتي مريم.. هذه كانت سقطات أمك

لا أحب أن أ ذكر من ولادة ابنتي مريم شيئًا، فيكفيني هجوم المخاض وانفجار الماء الدافئ بين ق دم ي، وألم العراك في أحشائي بل كُسرت إحدى أسناني من شدة الضغط عليها لكتم تأوهات الألم والرغبة الشديدة في الصراخ.

فها هي مريم الآن بين يدي والبواسير دائما ما تذكرني بميلادها، فقد جاءتني بسبب تعثر ولادتها.

لكنني سأخبر مريم بضعفي، وأني لا أتغير مهما لاقيت من الصدمات، فمازلت لا أتعلم ولا أعي الدروس جيدًا؟ أحب الحب وأتباعه،  ومن اتبع هدي الحب والسلام والصدق ما تعس وما ضل،  لكني أضل وأحزن وأ مرض .

أتعلمين يا مريم،  لقد مرض ت بالحب وعولجت في المصحات النفسية من الحب،  وأتناول مضادات للحب رغم أنها مضادات لل أرق والحزن، فأنا أتناوله لأشفى من الحب لا لأشفى من الاكتئاب .

فالحب يا ابنتي مرضي ودائي، والصدق مرضي وال أمل رجائي، في الحقيقة أنا مريضة بالأمل الذي لارجاء منه.

رأسي صارت مهمشة من صدماتها، و قلب ي فقد إشاراته الكهربائية، ويعالجونني بالصدمات، وأنا على فراش المرض أثابر وأجاهد حتى لا يخطفني الموت منك، فأنا أعلم أن ليس لك سواي,  فأنت بلا أب رغم وجوده ، وكيف لي أن أنسي من راهن أصدقاءه على الزواج بي ليخبرهم أن لا سيدة تقف أمامه، فهو لم يحبني،  فقط أراد أن يفوز بكبريائي فأصير مطيعة له باسم الزواج أمام أصدقائه.

يتناوبون الحديث عني وعن إيقاعه بي، وكم أنا ساذجة لآخذ الحيطة من الجميع ، أمامه أفقد الإشارة فينتهكني باسم الزواج، فأكون ال زوجة الثانية ولم أكن أعلم.

أشعر ببرودة شديدة جدا رغم أننا في فصل الصيف، ربما برودة الخيبة، ربما برودة الحزن على ما وصلت إليه، ربما برودة الجسد التي تأتيك من فقدان الثقة وانتزاع ايمانك بالبشر ليظل إيمانك مطلق لله وحده.

الكاتبة:هاجر تهامي

صحفية و روائية

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام اوفي

    هي زوجته بالحرام ام زوجته الثانيه بالحلال لم افهم والقصه مؤثرة جدآ حتي لو كانت خياليه

  • Sola

    majestic_recipe تابعوني في حسابي على الانستغرام وصفات عالمية مترجمة اكلات و حلويات متنوعة

  • lolita lolo

    هل القصة حقيقيه؟

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ