وقع في حبي تزوجني وطلقني في " 9 أشهر" الجزء الاول

استيقظت على صوت هاتفي يرن، نظرت اليه: انا بحبك! هذا هو احمد قابلته منذ عدة أيام في اجتماع عمل رأيته يومها وقلت: يا له من وسيم. اعجبتني ملابس ة الانيقة وجسده ال طويل الهزيل ثم انني لم يخطر ببالي اننا سوف نتحدث ولم أتطلع إلي ذلك ايضاً. ولكن بدأ بيننا الحديث على الفيس بوك عن رؤيتنا للمشروع ثم دبرنا موعد بحجة العمل  والتفكير في مشروع خاص، دعا بعض الأشخاص الع امل ين بنفس المجال ولكن لم يأت أحد، جلسنا في مقهاه المفضل نحتسي القهوة...لا اعلم كيف تحدثنا عن الزواج وأخذنا نناقش إذا قررنا الارتباط ماذا سنفعل، لقد احببت الامر جدا خصوصا اني اكن له راحة واعجاب، لكنني لا أنكر خوفي منه! عن دم ا قرأت كلمة احبك اليس سريعه جداً!  انا اخاف من الاشياء السريعه على الرغم من أن حياتي كلها سريعه.

وقع في حبي تزوجني وطلقني في

من م ذكر اتي 1/12/2018

خدي اللي بيحبك، متضيعيش الفرصه، الجواز راحة واستقرار..

وبعد شهر من التعارف، طلب مقابلة عائلتي، وتمت الخطوبة في خلال شهر. شاب من عائله محترمه ولديه عمله، سيارته ومنزل، يحاول أثارة إعجابي في كل لحظه، يهتم بكل تفاصيل حياتي ويشجعني في عملي، يرسل لي رسائل الحب صباحاً ومسائاً ولا يطيق الانتظار حتى نت زوج . وكانت هذه أول مره لا أفكر بعقلي وأحاول أن أفكر مثل الجميع، قلت لنفسي " ربما الجميع على الحق، ربما الزواج بهذه السرعه لا بأس به وربما هذا التسرع ينم عن الحب ، سأحاول أن أفعل مثل الجميع ربما لديهم حق".

بعد الخطوبة..استحملي!

اتفقنا على التحضير للزواج في خلال أربع أشهر، كانت فتره صعبه بدأت تظهر بها شخصية أمه المتسلطة وعصبيته الزائده، ولكن كنت أقول لنفسي "من منا بلا عيوب أنه يحبك لا تستسلمي بسرعه". اتفقنا في هذه ال فترة على أساسيات في حياتنا المستقبليه، مثل تأجيل الحمل و تقاسم الأعمال المنزلية عندما اتعب، عدم أجباري على ترك العمل، والاهم تكوين عش الزوج يه بابسط الاشياء حيث أنني فتاة يتيمه الاب ولا أمل ك مال للتجهيزات التقليدية، وفي المقابل انا لم أطلب شبكه، فقط كانت هدية من الذهب التي لم تتعدى الاربع الاف جنيهاً.

ولكن والدته المتسلطة رفضت تماماً أي تجهيزات بسيطه، وبدأ هو في وصله من الاستعطاف، "أنها والدتي وأعلم أنها شخصيه صعبه ولكني أحبك، لقد ملل ت منها أيضاً ولكن ماذا أفعل، كوني صبوره حتي نصل إلي منزلنا". قلت لنفسي حسناً سأحاول لأنه يحبني! بدأت التقديم في بعض القروض والجمعيات ومرت ال مرحلة مع الكثير من العمل، كنت أعمل في 4 مشاريع، أكثر من 11 ساعة يومياً من العمل متواصل. كنت مرهقة نفسياً وجسدياً، ولكن الحب للشجعان؟!

اتمخطري يا حلوه يا زينه..استحملي!!

ها آتي اليوم المنشود، في ليلة زفاف ه تقليدية من اختيار والدته المتسلطة، على الرغم من أنني دفعت بالنصف في سعر هذا الزفاف لكنه كان من اختيارها. ولقد تمخطرت في الزفه ورقصت في الفرح مع تعليقات الجميع، "هل أنتي بخير؟" "لماذا يبدو عليكِ الخوف". كل ما كان يدور بداخلي "أكملي هذه الليلة فقط وستهنأين بالراحة والاستقرار، أنني سعيدة، سأكون سعيده".

بعد أسبوع العسل..استحملي!!!

بعد الزفاف سافرنا إلي شرم الشيخ، لقد كان اسبوع لطيف ولكن يتخلله بعض الملل، بسبب اختلاف الاهتمامات والأفكار، ولكن يمكنني وصف الأمر على أنه، جميل، هادئ، ومسلي. و قضينا أول يومين يقنعني ب الحمل مبكراً والا أخذ موانع الحمل ، لقد كان رد فعلي الأول هو البكاء"هل كنت تخدعني نحن على اتفاق!" وفي النهاية قلت "حسناً الزواج يتخلله بعض التنازلات".

مر الاسبوع وعدنا إلى منزل والدته بحجه أن نفاجئها، مرت الايام وانا اسأله"هل نذهب إلي منزلنا غدا؟" ثم اسابيع وانا اسأل"لقد سأم ت أريد أن أذهب للمنزل" ثم مر الشهر الاول وعلمت بحملي وأخبرته وسألت "هل سنذهب الآن أنا لا أستطيع المكوث هنا أكثر مع تدخل والدتك في كل شئ" واشتعل شجار بيننا وانتهى بذهابِ وحدي للمنزل ومكثت هناك 3 ايام وجاء في اليوم الثاني وتركني وذهب في الصباح، لا أعلم في هذه اللحظة هل كنت زوجته أم فتاة ليل يعاشرها ويتركها في الصباح؟!

ولكن فشلت الخطه وعدت لمنزل والدته التي استقبلتني بشجار كبير، لمده ثلاث ساعات تحدثني كم انا شخصيه سيئه حتى بكيت في النهاية. عدت لأعيش شهرين آخرين مع هذه السيدة التي تدخل علينا في أي وقت، تتركني بملابسي في حقيبة يد أخذ منها وأعيد إليها كلاجئين، شهرين آخرين من الوحده ومع زوج غير موجود ولا يكترث لشئ، و امرأة عجوز خرقاء تحب أبنها حب مرض ي!

مش عاوز أكمل..أصبري!!!

وها أتي اليوم أقتنع أخيراً أن نذهب لمنزلنا، ولكن في هذه الليلة صرخ في وجهي بدون أي سبب وتركني وحيده مع والدته وذهب، وقام بارسال لي رساله على الفيس بوك تضمن، أنه يريد الانفصال، وبعد عدة أيام جلسنا سوياً لنتحدث، كان رده كالتالي" حَملك ضاغط عليا ومش حاسس أني مستعد، عاوز اقولك دا من بدري بس خفت تقوليلي ما انا قلت من الاول بلاش، انا مش عاوزه وعاوزك لوحدك لو هيفضل موجود مش هكمل" وقمنا بالاتفاق على إجراء إجهاض الجنين وسافرت لأمي، وودعني مع الكثير من الحب والاحضان والاعتذار لاهلي على أحداث المشاكل والقلق، وطلب مني أن أقوم ب الاجهاض هناك وقمت بال اجهاض وحدي في غرفتي القديمه مع اتصالات عديدة منه ليطمئن على سلامتي، وذهب طفلي الصغير في بالوعات المجاري وكأني كنت في علاقه غير شرعيه.

وها أتت المفاجأه عندما طلبت منه أن يحضر ليكون بجانبي لأنني أصبت بالحمي وكنت على فراش الموت، كان رد فعله مفاجأ، حيث تحدث معي بلهجة نكران وأنه لم يتفق معي  وذهب زوجي الماكر وأخبر الجميع أنني فعلت هذا من دون علمه، وكانت هذه خطته حتي لا يتحمل أي مسؤولية تجاه طفل بعد الانفصال.

 وبعد شهرين آخرين من الشجار والبكاء وال مرض في محاولة منه أن انتازل عن جميع حقوقي وكما وصلني أنه قال "اريد أن أخرج من هذا الزواج بأقل الخساير"، وفي حين تدخل بعض الأقارب للصلح، قررت انا الانفصال وعدم المحاولة في صلح آخر، ذهبنا إلي المأذون وتم الطلاق وبريته من كل حقوقي القانونية.

هل تريدين أن تعرفي أسباب الطلاق وما الذي تعلمته من ت جرب تي؟ تابعي المقال القادمه

بقلم: بسمة خالد

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rury Kelantan

    اغلب ام الأزواج متسلطين و يغار من زوجة ولدهم ..لكن الشر على الزوج اللي ما يقدر يوازن حياته .. اللي ما خذ زوجته خادمة عند أهله..بالنسبة اللي كانت و مازالت الاستخارة اللي تنور طريقي ...

  • حبيت حسين

    لو وحده قلبه مكسور شسوي

    • حبيت حسين

      انا من دون ما شفتك و ما اعرف اني كلش حبيتك

    • حبيبت زوجي

      تشتاقلج لعافيه يروحي

    • حبيت حسين

      اذا اخترت الثاني مرحله درس الاول

    • حبيت حسين

      لا بس سؤال

    • حبيبت زوجي

      ليش

  • ام نداء

    يا الله البيبي شو زنبو

  • اوراق الخريف

    هيه مغلطت ويا بأي شي بالعكس رادت تسايره بأي شي حتى تعدي ومصير مشكله بس هو شخصيته غريبه وانسان يمشي بأمر والدته وهيه من البدايه مرايده الحمل بس هو اقنعهه وبالاخير رادهه تجهض انسان شخصيته غريبه

    • safae

      حسيته عنده انفصام في الشخصية مو بس امه

  • زهرة اللوتس

    الانفصال بمثل هكذا علاقات هو الصحيح

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 248 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ