الأثار الجانبية لليزر

كثير منا تتمنى ان تحصل على بشرة ناعم ة خالية من الشعيرات الصغيرة التي تعطي مظهر سيء وملمس خشن وتعطي انطباع على ع دم الاهتمام بالنفس , في نفس الوقت معظم الطرق الاخرى منها المؤلمة ومنها التي تطلب وقت ومجهود كبير حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة ..

وكثير ما يدور في بالك فكرة ال ليزر لإزالة الشعر لكن تراودك افكار سيئة عن الأثار الجانبية ويساعد في زيادة تلك المخاوف الإشاعات الخاطئة المنتشرة في المجتمع حول ان الليزر يسبب السرطان او العقم مثلا وكلها إشاعات خاطئة.

الليزر في رأيي من احسن أساليب إزالة الشعر لكن بالفعل له آثار جانبية طبيعية وهي:

1-قد يؤذي العين لذلك يجب على الدكتور و الحالة ايضاً إرتداء النظارات الواقية و خاصةً اذا كانت جلسة الليزر في الوجه و يفضل ان نبتعد عن العين.

2-إلتهاب او احمرار مكان الجلسة وفي هذه الحالة تعطيكي الدكتور بعض الكريمات المضادة للإلتهاب بعد الجلسة مباشرةً و تس تمر ي في استخدامه ل مدة ثلاث أيام فيزول أثر الإلتهاب و يمكنك استخدام الكريم المرطب الخاص بكِ بعد الثلاثة أيام.

3-عند بعض الناس يحدث إسمرار للمنطقة "إذا كانت بشرتهم بيضاء" والعكس أي تتحول المنطقة ل لون فاتح "للبشرة السمراء" وهذا يحدث في حالة عدم الإستمرار على الكريم المضاد للإلتهاب لمدة ثلاث أيام وعندها يمكنك الرجوع للدكتور فيزول هذا الأثر خلال فترة وجيزة وتعود البشرة لطبيعتها.

لا يوجد أي دليل يثبت أن الليزر مُضِر للحمل حتى الآن , لكن للإحتياط لا تقومي بأي جلسات ليزر على الأقل في أول ثلاث شهور .. عليكي عزيزتي إلقاء مخاوفك وراء ظهرك و العودة للأطباء حتى تطمئني و في النهاية اختيارك خاص بكِ وكل خطوة تقومي بها عن إقتناع.

 بقلم:ندا محمد

المصدر: حياة الأثار الجانبية لليزر

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ضي القمر

    انا عملت جلسات ليزر الحمدلله خف الشعر كثييييير و انا يشرتي حساسه بس كثييير نفعني الحمدلله .. بس الاماكن الشعر كان فيه خفيف صار ثقيل المفروض ما كنت اسوي ليزر للاماكن اللي الشعر فيها وبري.. بس مش مشكله راح اعملهم كمان ليزر إن شاء الله 😄

    • Princess Aya

      بتعملي الليزر كل قد ابه

  • Maram Mohamed

    طب هو حد هنا جرب الليزر ؟

  • Khadega Abdullah

    وانا كمان عملت جلسه وخايفه أكمل 😣

  • Jory Jood

    عاشت ايدج 🌹

  • Shams altaai

    اني عاجبني اسوي ليزل لمنطقة الابط بس خايفه ليكون تصير سمرا واريد اعرف شكد المده ويرجع يطلع الشعر وهل يطلع خشن لو ينعم وهل اذا وراها رجعت استخدم البراون عادي وهل راح يزيد الالم من استخدمها لو راح يقل لان الشعرايه بويصلتها اضعف تصير واهم شي اريد اعرف المده شكد لحد ميطلع الشعر مرة ثانيه

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 11 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ